إرشادات للمسافرين بقصد السياحة للمرة الأولى

    عرضت شركة «ويجو» المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، مجموعة من الإرشادات بالنسبة للأشخاص الذين يسافرون بقصد السياحة للمرة الأولى، محددة أهمها كما يلي:

    ■بعد احتساب المبالغ الثابتة التي يتوجب عليك دفعها، عليك بدأ البحث في التفاصيل، كموقع الفندق أو الفنادق التي ستنزل فيها، وبُعدها عن أماكن الجذب السياحي، وكذلك الخدمات التي تقدمها.

    ■اطلع دائماً على قوانين البلد الذي تسافر إليه. ويمكنك الاتصال بالفندق هاتفياً أو الذهاب إلى موقعه على الإنترنت أو حساباته على مواقع التواصل الاجتماعية للاطلاع على الخدمات المتوافرة.

    ■إذا كنت تقوم بالحجز منفرداً عبر إحدى المواقع على الإنترنت، فحدّد خياراتك جيداً بدءاً من موقع الفندق وصولاً إلى شروط الدفع المسبق، آخذاً في الحسبان تعليقات نزلاء الفندق السابقين.

    ■الاستعلام عن وسائل النقل المتاحة في البلد الذي تسافر إليه من المطار وإليه وبين المدن أو المناطق البعيدة عن العاصمة، خصوصاً وسائل النقل المشترك او تلك الخاصة بالسياح.

    ■اطلب من شركة الطيران التي تسافر بوساطتها لائحة بالأغراض المحظورة داخل مقصورة الطائرة وفي البلد الذي تقصده، كذلك اسأل عن الحد الأقصى المسموح به لوزن الحقائب والأمتعة وعددها.

    ■لا تنسى أن تضع الأوراق الرسمية والضرورية معاً في حقيبة اليد أو في مكان يسهل الوصول إليها، إذ قد يُطلب منك إبرازها مرات عدة في المطارات وربما الطائرة.

    ■ضع الأموال وبطاقات الائتمان التي ستستعملها خلال سفرك في مكان آمن وانطلق إلى المطار على أن تصل قبل موعد إقلاع الطائرة أقله بثلاث ساعات.

    ■قبل القيام بجولة في السوق الحرة تأكد من بطاقة الصعود إلى الطائرة، لمعرفة الاتجاه الذي يتوجب عليك سلوكه للوصول إلى بوابة المغادرة وموعد فتحها.

     

    طباعة