«طيران الإمارات» استثمرت 552 مليون درهم في «المشروع»

«الإمارات للهندسة» تغيّر التصميم الداخلي لطائرة «بوينغ 777-200LR»

فريق عمل «الإمارات للهندسة» استثمر 16 ألف ساعة عمل في تصميم وتنفيذ المشروع. من المصدر

أفادت «طيران الإمارات» بأن دائرة الإمارات للهندسة أكملت مشروع تغيير التصميم الداخلي للطائرة الثانية «بوينغ 777-200LR» ضمن أسطولها. وتم تنفيذ مشروع تحويل الطائرة من ثلاث مقصورات إلى مقصورتين بالكامل في مقر الدائرة بدبي.

وشمل التغيير إعادة تصميم درجة رجال الأعمال بتوزيع المقاعد (2-2-2) وتوفير منطقة تواصل جديدة لركاب درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى تحديث الدرجة السياحية لتوفير تجربة متميزة للعملاء.

وعادت أول طائرة «بوينغ 777-200LR» بالتصميم الجديد إلى الخدمة ضمن الأسطول في أوائل مارس 2018، وسيتم الانتهاء من إعادة التصميم الداخلي للطائرات الثمانية المتبقية من الطراز ذاته بشكل تدريجي بحلول منتصف عام 2019، وتشغيلها على عدد من الوجهات الأخرى ضمن شبكة الخطوط العالمية لـ«طيران الإمارات».

وتستثمر الناقلة أكثر من 150 مليون دولار أميركي (552 مليون درهم) في هذا المشروع الضخم.

وعملت «الإمارات للهندسة»، بالتعاون مع العديد من الجهات ذات العلاقة والموردين الخارجيين، واستغرق المشروع 22 شهراً منذ اتخاذ القرار بتغيير التصميم الداخلي لطائرات «الإمارات البوينغ 777-200LR» وحتى خروج أول طائرة من حظائر دائرة الإمارات للهندسة بتصميمها الجديد، جاهزة للعودة إلى الخدمة ضمن الأسطول.

واعتمدت «الإمارات للهندسة» منهاجاً دقيقاً لضمان الانتهاء من المهمة بنجاح وفي الوقت المحدد، وشمل ذلك: العمل على تحديد مواصفات التصميم، ومراجعة التصاميم والتخطيط، وإدارة المشتريات والعقود مع الموردين، والحصول على الموافقات من الهيئات التنظيمية، والحفاظ على مخزون من المواد الخام وإدارة سير العمل والجداول الزمنية والموارد قبل إخراج الطائرة من الخدمة وتغيير تصميمها الداخلي.

وشكل وضع اللمسات الأخيرة على التصميم أساساً لعملية إعادة تغيير التصميم الداخلي للطائرة، وقد تم اختياره من بين ثمانية مخططات مقترحة أخرى. وتواصل الفريق الهندسي مع السلطات التنظيمية بما في ذلك الهيئة العامة للطيران المدني وإدارة الطيران الفيدرالية للحصول على الموافقات لإدخال التغييرات. وتعاونت «الإمارات للهندسة»، بعدما تم الانتهاء من التخطيط، مع نحو 30 مورداً لضمان توافر جميع الأجزاء وقطع الغيار اللازمة التي زاد عددها على 2700 قطعة. وتواجد في الموقع لتقديم المساعدة موردون رئيسون، مثل «بوينغ»، و«جامكو» و«روكويل كولينز»، و«باناسونيك» و«زودياك» و«ATG».

وتركزت الخطوة التالية في إخراج الطائرة من الخدمة من أجل تغيير تصميمها الداخلي. وتمكّنت «الإمارات للهندسة» من تغيير التصميم الداخلي لأول طائرة في 55 يوماً، بينما تم الانتهاء من إعادة تصميم الطائرة الثانية خلال 35 يوماً فقط.

واستثمر فريق عمل الإمارات للهندسة ما يزيد على 16 ألف ساعة عمل في تصميم وتنفيذ المشروع.

تويتر