الذهب ينخفض.. والدولار يبلغ أعلى مستوياته أمام الين

الذهب انخفض في المعاملات الفورية إلى 1297.96 دولاراً للأوقية. الإمارات اليوم

تراجعت أسعار الذهب، أمس، مع ارتفاع الدولار، عقب قمة إيجابية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، في وقت تترقب الأسواق رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على الأرجح، أسعار الفائدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1297.96 دولاراً للأوقية (الأونصة)، وتراجع المعدن في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس 0.1% أيضاً، إلى 1301.90 دولار للأوقية.

وبلغ الدولار أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام الين، كما ارتفعت الأسهم الآسيوية بعد توقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اتفاقاً «شاملاً» خلال قمة تاريخية تهدف إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

ويعكس ارتفاع الدولار أمام الين، الذي غالباً يعتبر ملاذاً آمناً في أوقات التوتر السياسي واضطراب السوق، حالة التفاؤل من قمة ترامب وكيم.

وفي المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 16.87 دولاراً للأوقية. وبلغ المعدن أعلى مستوى له في سبعة أسابيع عند 16.95 دولاراً للأوقية، أول من أمس الإثنين.

كما انخفض البلاديوم 0.2% إلى 1020 دولاراً للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 905.90 دولارات للأوقية. وكان البلاتين لامس أعلى مستوى في أسبوع عند 910.50 دولارات للأوقية في الجلسة السابقة.

تويتر