تضم 12.3 ألف شركة

28 % ارتفاعاً في الشركات المسجلة بمنطقة عجمان الحرة خلال الربع الأول

منطقة عجمان الحرة استقطبت 783 شركة جديدة خلال الربع الأول. من المصدر

أفادت منطقة عجمان الحرة بأنها تحتضن 12 ألفاً و362 شركة، حتى نهاية الربع الأول من عام 2018، بارتفاع نسبته 28%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث إنها تعد مقراً حيوياً للعديد من الشركات العاملة بمختلف القطاعات، كقطاع التجارة والخدمات وصناعة المجوهرات، والاستشارات، وغيرها.

وأشارت، في بيان أمس، إلى أن الموقع الاستراتيجي والحيوي لمنطقة عجمان الحرة يلعب دوراً في دفع عجلة التقدم للقطاعات الاستثمارية التجارية والصناعية، في الإمارة بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام، كما تعد المنطقة رافداً مهماً لبيئة الأعمال الصناعية والتجارية، بما تقدمه من تسهيلات ومميزات استثمارية وخدمات متقدمة، جعلت منها وجهة مثالية وحاضنة أعمال رائدة على مستوى المنطقة.

ولفتت إلى أنها استقطبت 783 شركة جديدة، خلال الربع الأول من العام الجاري في مختلف أنواع الأنشطة، مثل قطاع التجارة (الاستيراد والتصدير) ويمثل نسبة 46%، و9% للقطاع الخدمي، بينما استحوذ نشاط تجارة الذهب والألماس على نسبة 3% من إجمالي الأنشطة المسجلة الجديدة.

وأكدت مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف، فاطمة محمد سالم، أن تنامي القطاع الصناعي والتجاري في الإمارة، الذي أسهمت فيه منطقة عجمان الحرة إسهاماً مباشراً، قد عاد بالنفع على اقتصاد الإمارة بشكل عام وموازنتها العامة، في الوقت الذي سجلت فيه المنطقة نمواً بواقع 28%، خلال الربع الأول من العام الجاري.

يشار إلى أن منطقة عجمان الحرة تقدم باقة من الخدمات الجديدة والمبتكرة، التي من شأنها أن تجذب الشركات الاستثمارية من مختلف المجالات، فضلاً عما تقدم من بنية تحتية شاملة، وحلول ذكيّة للتحديات والمشكلات التي تواجهها، وما تبرمه من شراكات استراتيجية مع القطاعين العام والخاص، وسن التشريعات المناسبة التي تسهل عملية الاستثمار أمام رواد الأعمال.

 

تويتر