أكدت أهمية مراجعة التشريعات والإجراءات ذات الصلة بالقطاع

«الاقتصاد»: تحفيز الشباب المواطن للعمل في السياحة

خلال اجتماع «الاقتصاد» وهيئات السياحة المحلية. من المصدر

بحث وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، مع عدد من رؤساء ومديري عموم هيئات ودوائر السياحة المحلية في إمارات الدولة، سبل تعزيز التعاون والتنسيق لتنمية واستدامة القطاع السياحي بالدولة.

وبحث الاجتماع أيضاً جهود التوطين في القطاع السياحي، حيث اتفق المجتمعون على أهمية التركيز على بناء رأس المال البشري بقطاع السياحة بقيادة كفاءات وطنية متمكنة، وضرورة تحفيز الشباب المواطن على العمل في مجالات السياحة المختلفة.

كما ناقش الاجتماع عدداً من البنود والقضايا الهادفة إلى زيادة تنافسية الدولة وجاذبيتها في مجال السياحة، وتم خلاله استعراض رؤية الوزارة في هذا الصدد، واستطلاع الأوضاع الحالية والتوجهات المستقبلية ومواطن القوة ونقاط التحدي في قطاع السياحة لدى كل إمارة.

وركز على أهمية التعاون بين الهيئات السياحية وشركات الطيران والنقل الجوي في الدولة، مؤكداً أهمية مراجعة التشريعات والسياسات واللوائح والإجراءات ذات الصلة بقطاع السياحة، وإجراء دراسة مفصلة حولها، بالتعاون بين وزارة الاقتصاد والهيئات السياحية المحلية.

وناقش المجتمعون ملف الهوية السياحية الموحدة للدولة، حيث تم استعراض الجهود التي قام بها البرنامج الوطني للسياحة في هذا الصدد.

وقال المنصوري إن «القيادة الرشيدة تضع السياحة ضمن القطاعات ذات الأولوية لتحفيز التنمية المستدامة في الدولة، نظراً إلى دورها المهم في زيادة الإيرادات، وتعزيز سياسات التنويع والاستدامة والتنافسية في الاقتصاد الوطني، وهو ما يبرز أهمية العمل المشترك لتحقيق المستهدف الوطني، المتمثل بجعل الإمارات ضمن أفضل المقاصد السياحية المستدامة خلال السنوات القليلة المقبلة».

وأكد «أهمية إيجاد قنوات تواصل وآليات عمل فاعلة بين الجهات المعنية، لتعزيز أداء القطاع السياحي، ومعالجة تحدياته وتحقيق أهدافه»، مشدداً على «ضرورة زيادة مستوى التعاون وتكامل الأدوار بين المظلة الاتحادية لقطاع السياحة، ممثلة بالبرنامج الوطني للسياحة بوزارة الاقتصاد، والجهات المحلية المعنية بتطوير القطاع على المستوى المحلي في كل إمارة، لصياغة رؤية مشتركة واستراتيجية وطنية موحدة للقطاع السياحي، تدعم توجهات كل إمارة، وفي الوقت نفسه ترفع مكانة الإمارات إقليمياً ودولياً، باعتبارها وجهة سياحية متكاملة ومتميزة».

تويتر