«ميناء جبل علي» أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط للعام 24 على التوالي

رسّخ ميناء جبل علي التابع لـ«موانئ دبي العالمية - الإمارات» مكانته كميناء رائد في المنطقة، من خلال الفوز من جديد بجائزة «أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط»، وذلك في حفل توزيع جوائز الشحن والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد الآسيوية في مدينة شنغهاي.

وأكدت «مجموعة موانئ دبي العالمية» في بيان، أمس، أن فوز ميناء جبل علي بهذه الجائزة للعام 24 على التوالي، يعدّ إنجازاً غير مسبوق في تاريخ جوائز الشحن والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد الآسيوية.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ«مجموعة موانئ دبي العالمية»، سلطان أحمد بن سليم، إن «الفوز بهذه الجائزة يعدّ تأكيداً على التزامنا تجاه المتعاملين والموظّفين والشركاء في تقديم خدمات عالمية المستوى»، مؤكداً مواصلة البناء على ذلك عبر اتّباع نهج «المتعامل أولاً» في أعمال المجموعة.

ولفت إلى أن استراتيجية المجموعة تستند إلى ابتكار خدمات رائدة، وتوسيع رأس المال المعرفي، والاستثمار في تقنيات جديدة تجعل من التجارة عملية أسهل وأفضل.

وتابع: «حظينا بهذه الجائزة الآسيوية المرموقة بفضل التفاني والعمل الدؤوب، الذي قام به الجميع في جبل علي»، مشدداً على أن «موانئ دبي العالمية» تؤمن بأهمية الاستثمار في موظفيها، وتوفير بيئة عمل تحفّز الابتكار والحلول الإبداعية، التي تعزز القيمة لأصحاب المصلحة، وتسهل إجراء الأعمال للمتعاملين.

يشار إلى أن ميناء جبل علي عزز مكانته، جهة محورية في قطاع التجارة البحرية، إذ حل في المرتبة الـ10 كأكبر ميناء للحاويات في العالم.

ويصنّف الميناء ضمن أكثر موانئ الحاويات المتطوّرة تكنولوجياً في العالم، وأحد الموانئ القليلة في الشرق الأوسط التي يمكن أن يرسو بها الجيل الجديد من ناقلات النفط الخام فائقة الضخامة بسعة تجاوز 20 ألف حاوية نمطية (قياس 20 قدماً).

يذكر أن مجلة «آسيا كارجو نيوز» هي الجهة المنظّمة لجوائز الشحن والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد الآسيوية، التي تعقد بشكل سنوي. وهي متخصصة في تكريم أفضل الجهات من حيث الأداء في قطاعات النقل الجوي والبحري، وتحتفي بالشركات التي تضع معايير جديدة للريادة وجودة الخدمة، خلال الأعوام الماضية.

تويتر