استدعاء 1093 سيارة «فورد» لإصلاح «كيبل» ذراع ناقل الحركة

أعلنت وزارة الاقتصاد، إطلاق حملة استدعاء لدواعي السلامة تشمل 1093 سيارة من سيارات «فورد إكسبيديشن» موديل 2018 المزودة بناقل حركة دفع رباعي عادي مثبت عند عجلة القيادة وناقل حركة أوتوماتيكي 10R80، إضافة إلى سيارات «فورد إف 150» المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي طراز 10R80 المصنعة في الولايات المتحدة الأميركية، على مستوى الدولة، وذلك بالتعاون مع شركة الطاير للسيارات الوكيل المحلي المستورد لسيارات «فورد» في الدولة، وشركة «بريميير موتورز» الوكيل الرسمي لسيارات «فورد» في أبوظبي.

وأوضحت الوزارة، في تقرير أصدرته، أمس، أن الاستدعاء يرجع إلى فحص «كيبل» ذراع ناقل الحركة في السيارات المشمولة بالحملة، حيث من المحتمل أن يكون مشبك تعليق «الكيبل» في بعض السيارات غير مثبت بشكل صحيح، ما قد يسبب اختلاف وضعية ناقل الحركة عن الوضعية التي حددها السائق.

وبين التقرير أن السائق، على سبيل المثال، قد يضع ناقل الحركة عند وضعية الصف ويزيل مفتاح التشغيل بينما يكون ناقل الحركة ليس في هذه الوضعية، وقد يحدث ذلك دون ظهور أي اشعار على لوحة القيادة أو صوت تحذيري عند فتح الباب، ما يدل على أن السيارة ليست في وضع الصف، كما أنه في حال تفعيل مكابح الإيقاف قد تتحرك السيارة بصورة مفاجئة، ما يزيد من خطر وقوع حوادث أو إصابات.

وأضافت الوزارة أن شركتي «الطاير» و«بريميير» ستبادران بالتواصل مع المستهلكين المعنيين لإبلاغهم بالاستدعاء وتوقيتات إحضار السيارات لإجراء عمليات الفحص اللازمة لـ«كيبل» ذراع ناقل الحركة وإصلاحه مجاناً إذا لزم الأمر.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الاستدعاء يأتي في إطار التزام الوزارة بالمتابعة الدائمة والمتواصلة لجميع المنتجات المطروحة، سعياً لحماية المستهلك من أي أضرار.

تويتر