8 % ارتفاعاً في الإيرادات مع مليونَي مسافر عبر أسطولها

110 ملايين درهم صافي أرباح «العربية للطيران» الربعية

الناقلة أضافت 3 وجهات جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري. من المصدر

حققت شركة العربية للطيران أرباحاً صافية بلغت 110 ملايين درهم، خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 8%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغت الإيرادات 877 مليون درهم، بارتفاع نسبته 8% أيضاً عن إيرادات الربع الأول من عام 2017.

80 %

معدل إشغال

المقاعد على

الناقلة خلال الربع

الأول من 2018.

وأفادت الشركة في بيان، أمس، بأنها نقلت على متن أسطولها أكثر من مليونَي مسافر خلال الفترة من مطلع يناير وحتى نهاية مارس 2018، لينسجم ذلك مع الرقم المرتفع الذي سجلته خلال الربع الأول من العام الماضي.

وجاء معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين مقابل عدد المقاعد المتاحة)، خلال الربع الأول من العام الجاري، عند 80%.

وأعرب الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «العربية للطيران»، عن سعادته للنتائج القوية التي سجلتها «العربية للطيران»، خلال الربع الأول من عام 2018، معتبراً أن الأداء المالي القوي للربع الأول يعد انعكاساً لنموذج العمل المميز الذي تديره الشركة مدعوماً باستراتيجيتها الواضحة للنمو.

وقال إن «تدابير التحكم في التكاليف الصلبة التي اتخذتها الشركة، واستمرار الطلب القوي للمسافرين على رحلاتها، أسهما في التأثير الإيجابي في الأداء المالي للناقلة خلال الربع الأول».

وأضاف آل ثاني أنه «بينما يستمر الطلب القوي من قبل المسافرين على رحلات الشركة، فإن (العربية للطيران) تجدد التزامها بالاستثمار في المنتجات المبتكرة وذات القيمة المضافة التي ستوفر لمتعامليها أفضل الخيارات المتوافرة عند السفر جواً»، معرباً عن «تفاؤله بمستقبل قطاع الطيران الاقتصادي في المنطقة».

وكانت «العربية للطيران» أضافت ثلاث وجهات جديدة، خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث انطلقت الرحلات بين الشارقة ومطار شيرميتيافو في موسكو، كما انطلقت إلى جدة والكويت انطلاقاً من سوهاج في مصر.

تويتر