«السياحة المصرية»: تمويل مشروع مسار العائلة المقدسة وطني 100%

100 ألف زائر إلى مصر من سكان الإمارات سنوياً

رانيا المشاط: «مصر تخطط لاستعادة حصتها من إجمالي السياحة العالمية التي كانت تقدّر بـ1% سابقاً».

قالت وزيرة السياحة المصرية، الدكتورة رانيا المشاط، إن عدد السيّاح الذين يزورون مصر سنوياً من سكان الإمارات يقدر بنحو 100 ألف سائح.

30 %

نسبة السياحة العربية

من إجمالي عدد

السياح العالميين

القادمين إلى مصر.

وأضافت المشاط، في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» على هامش مشاركتها في معرض سوق السفر العربي في دبي، إن «نسبة السياحة العربية القادمة إلى مصر تشكل 30% من إجمالي عدد السياح العالميين القادمين إلى مصر، تستحوذ السياحة الخليجية منها على حصة الأغلبية».

وأشارت إلى أن «مؤشرات الربع الأول من العام الجاري تبشّر بعام إيجابي للسياحة، بعد أن ارتفعت أعداد السياح القادمين إلى مصر خلال الأشهر الثلاثة الأولى».

وأكدت المشاط «أهمية المشاركة في معرض سوق السفر العربي للتعريف بالتطورات الكبيرة التي تشهدها السياحة المصرية، لاسيما في ما يتعلق بمناطق الجذب الجديدة على البحر المتوسط والساحل الشمالي، والتي تقدم خيارات أوسع للسياح الخليجيين».

كما أكدت «حرص الحكومة المصرية على تذليل العقبات أمام السياح العرب والخليجيين خصوصاً، وتسهيل إجراءات حصول المرافقين لهم من جنسيات أخرى على تأشيرات دخول مصر خلال الزيارة».

وذكرت أن «مصر تخطط لاستعادة حصتها من إجمالي السياحة العالمية التي كانت تقدر بـ1% في فترة سابقة»، متوقعة أن «تشهد حركة السياحة طفرة خلال العام الجاري، لاسيما بالتزامن مع استئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا، إضافة إلى بداية مشروع مسار العائلة المقدسة».

وأفادت الوزيرة بأن «مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة، هو مشروع مصري 100%»، نافية وجود أي تمويل خارجي لهذا المشروع.

وأوضحت أن «المشروع سيعمل على تنشيط القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السياحي في عدد من محافظات الصعيد، خصوصاً التي سيمر بها سياح المزارات المقدسة»، مؤكدة أن «الجهات الحكومية المشاركة في المشروع تعمل بكل طاقتها لرفع كفاءة المدن التي ستستقبل هذا النوع من السيّاح».

ولفتت إلى أن التقديرات تشير إلى أن «مصر قد تستقبل للمرة الأولى أكثر من خمسة ملايين حاج مسيحي سيتنقلون بين جميع المسارات الموجودة في مختلف محافظات الوجهين البحري والقبلي وسيناء».

وأضافت المشاط أن «مصر تتمتع بروابط قوية وطويلة الأمد مع الأشقاء العرب، كما أنها تستهدف تعزيز هذه العلاقة التاريخية»، مشيرة إلى أن مصر «اتخذت الخطوات اللازمة لتصبح مقصداً يتمتع فيه الزوار بالأمن والأمان».

تويتر