أحمد بن سعيد وصفها بـ«شراكة مربحة لجميع الأطراف»

650 ألف مسافر استفادوا من شراكة «طيران الإمارات» و«فلاي دبي»

صورة

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، أن الشراكة بين شركتي «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» مربحة لجميع الأطراف، مشيراً سموه إلى أن دبي تستفيد بهذه الشراكة من توفير مزيد من خيارات مواصلة السفر وأعداد المسافرين، وكذلك من تنسيق أفضل في جداول الرحلات بين الناقلتين.

جاء ذلك بمناسبة احتفال الناقلتين بمرور ستة أشهر على شراكتهما، إذ استفاد 650 ألف مسافر من هذه الشراكة منذ بدء سريانها في نهاية أكتوبر 2017 حتى مارس 2018.

وتفصيلاً، كشفت شركتا «طيران الإمارات» و«فلاي دبي»، أمس، عن أرقام قياسية لعدد المسافرين عبر شبكتيهما بعد مرور ستة أشهر على شراكتهما، ما عكس ردود الفعل الإيجابية من قبل المتعاملين تجاه اتفاقية الرمز المشترك بين الناقلتين التي جرى الإعلان عنها في يوليو 2017.

وأفاد بيان صدر أمس بأنه منذ بدء سريان الشراكة في نهاية أكتوبر 2017 حتى مارس 2018، ازداد عدد المسافرين الذين استفادوا من هذه الشراكة على 400 ألف مسافر، كما أن أكثر من 250 ألف مسافر حجزوا تذاكرهم للسفر العام الجاري.

شراكة مربحة

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة: «يسرنا أن نشهد مدى نجاح شراكتنا مع (فلاي دبي) من خلال نسبة الحجوزات العالية والتعليقات الإيجابية التي نتلقاها من المتعاملين معنا وشركائنا التجاريين».

وأكد سموه أن المتعاملين يحظون اليوم عند السفر إلى أي وجهة ضمن شبكة وجهاتنا المشتركة الواسعة بأفضل ما تقدمه كلتا الناقلتين، مع زيادة الخيارات المتاحة أمامهم والمرونة والراحة عند التخطيط لرحلاتهم.

وتابع: «شهدنا طلباً قوياً على السفر عبر شبكة (طيران الإمارات) و(فلاي دبي) المشتركة من أوروبا والولايات المتحدة إلى وجهات الشرق الأوسط وغرب آسيا».

وشدد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، على أن دبي تستفيد بهذه الشراكة من توفير مزيد من خيارات مواصلة السفر وأعداد المسافرين، وكذلك من تنسيق أفضل في جداول الرحلات بين الناقلتين، مؤكداً سموه أنها «شراكة مربحة لجميع الأطراف».

اتفاقية الشراكة

وكان سريان الاتفاقية قد استهل بالإعلان عن 29 وجهة، وما لبثت الناقلتان أن أعلنتا عن توسيع نطاق شراكتهما لتلبية متطلبات المتعاملين الذين استفادوا من زيادة عدد الرحلات وإمكانية الوصول إلى وجهات عالمية بتذكرة سفر واحدة، ووصول الأمتعة مباشرة إلى الوجهة النهائية ومواصلة السفر بسلاسة عبر دبي، وغير ذلك من الفوائد والمزايا.

وتخدم «طيران الإمارات» 141 وجهة عالمية، إذ أطلقت في العام الماضي خدمات ركاب جديدة إلى نيوارك عبر أثينا، وزغرب في كرواتيا، وبنوم بنه في كمبوديا، وستبدأ خلال العام الجاري خدمة كل من مطار لندن ستانستد وسنتياغو.

شبكة موحدة

من جهتها، تسير «فلاي دبي» رحلات إلى 97 وجهة، 80 منها لا تخدمها «طيران الإمارات»، ليصبح عدد وجهات الشبكة الموحدة 206 محطات. وستستمر الناقلتان في توفير مزيد من الخيارات والمرونة للمتعاملين عبر شبكتهما من خلال اتفاقية الرمز المشترك التي تغطي حالياً 90 وجهة. وتشمل الوجهات التي جرى الإعلان عنها أخيراً وتشملها الاتفاقية، كراكوف في بولندا، ودوبروفنيك في كرواتيا، وكينشاسا في الكونغو، ومن المتوقع إضافة مزيد من الوجهات الأخرى خلال الأشهر المقبلة، منها كاتانيا في إيطاليا ابتداءً من 13 يونيو المقبل، وسالونيك في اليونان ابتداء من 15 يونيو، وهلسنكي في فنلندا ابتداء من 11 أكتوبر.

تويتر