مكتوم بن محمد افتتح فعاليات معرض وسوق السفر العربي بمشاركة 2500 جهة عارضة

«الملتقى 2018» يناقش الاستثمار في الوجهات.. ويعرض وظائف السفر للطلاب

صورة

افتتح سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، معرض وسوق السفر العربي «الملتقى 2018»، الذي يشارك في دورته الـ25 أكثر من 2500 شركة وجهة خاصة وحكومية، تمثل 50 دولة، من بينها دولة الإمارات، التي تشارك من خلال 60 جناحاً وطنياً.

• دولة الإمارات تشارك في المعرض، من خلال 60 جناحاً وطنياً.

• 50 مشروعاً لـ «إعمار للضيافة» توفر 25 ألف غرفة

أعلنت «مجموعة إعمار للضيافة»، وصول عدد مشروعاتها الفندقية، التي دخلت حيز التشغيل أو التي لاتزال قيد التطوير، إلى 50 مشروعاً، تتضمن 35 وجهة جديدة في الإمارات والأسواق العالمية، إضافة إلى 15 فندقاً ووجهة للشقق الفندقية تم افتتاحها فعلياً في دبي، مشيرة إلى أن هذه المشروعات توفر نحو 25 ألف غرفة وشقة فندقية. وأوضحت المجموعة، على هامش معرض سوق السفر العربي، أن لديها 12 فندقاً قيد التشغيل في دبي، بواقع خمسة فنادق لكل من «العنوان للفنادق والمنتجعات» و«روڤ للفنادق»، إضافة إلى وجهتين من «فيدا للفنادق والمنتجعات».

ورحّب سموّه، خلال جولة في ردهات وقاعات المعرض، بالمشاركين فيه من عارضين وزوار، متمنياً سموّه لهم التوفيق في عقد شراكات استثمارية مع نظرائهم المستثمرين من دولة الإمارات ودول المنطقة.

وستقام على هامش «الملتقى 2018» الدورة الأولى من «ملتقى الاستثمار في الوجهات»، و«مؤتمر الوظائف في قطاع السفر للطلاب».

افتتاح «الملتقى 2018»

وتفصيلاً، افتتح سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، معرض وسوق السفر العربي «الملتقى 2018»، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي، على مدى أربعة أيام، يتخللها الدورة الأولى لـ«ملتقى الاستثمار في الوجهات»، الذي يسلط الضوء على شتى جوانب ومقومات الاستثمار في المنطقة والعالم، كما يتخلله انعقاد الدورة الأولى لـ«مؤتمر الوظائف في قطاع السفر للطلاب»، لتعريفهم بمتطلبات وامتيازات هذه الوظائف في هذا القطاع الحيوي المهم.

وأعرب سموّ نائب حاكم دبي، خلال جولته في ردهات وقاعات «الملتقى 2018»، الذي يتميز بتنوّع الحضور الذين يمثلون مختلف ثقافات العالم، عن ارتياحه بهذا التجمع الثقافي السياحي العالمي، ورحّب بالمشاركين فيه من عارضين وزوار، متمنياً سموّه لهم طيب الإقامة في دولة الإمارات، والتوفيق في عقد شراكات استثمارية مع نظرائهم المستثمرين من دولة الإمارات ودول المنطقة، لما لهذا القطاع من أهمية كبيرة في رفد الاقتصادات الوطنية للعديد من الدول، ودوره الإيجابي في ترسيخ التناغم والتلاقي بين ثقافات العالم وحضاراته، وتقريب المسافات بين مختلف الدول.

جولة المعرض

وتجوّل سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، في أجنحة المعرض، يرافقه الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هلال سعيد المري، الذي شرح لسموّه النمو المطرد في معرض وسوق السفر العربي، الذي يستضيفه المركز منذ عام 1994، وكيف أصبح المعرض الأهم والأكبر على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من حيث الشهرة العالمية التي اكتسبها في أوساط صنّاع السياحة والسفر والمستثمرين في هذا الميدان، فضلاً عن الزيادة المستمرة في نسبة مساحات العرض ونوعية العروض، وعدد الشركات والجهات العارضة، والمشاركة في هذا الحدث السنوي الدوري، إذ يشارك في دورته الحالية الـ25 أكثر من 2500 شركة وجهة خاصة وحكومية، تمثل 50 دولة، من بينها دولة الإمارات، التي تشارك بزخم ،من خلال 60 جناحاً وطنياً.

وتوقف سموّ نائب حاكم دبي، ومرافقوه عند العديد من منصّات الدول والجهات المحلية المشاركة، مبتدئاً جولته عند جناح دائرة السياحة والتسويق التجاري، مروراً بأجنحة القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وشركة الاتحاد للطيران، وهيئات أبوظبي السياحية، وبلدية دبي، وأجنحة الأردن، والكويت، والبحرين، وعُمان.

وعرج سموّه كذلك على جناح شركتي «فلاي دبي» و«طيران الإمارات»، ثم مؤسسة مطارات دبي، وجناح «إكسبو 2020 دبي»، و«دبي باركس آند ريزورتس».

وتوقف سموّه عند جناح إمارات عجمان والشارقة والفجيرة، إضافة إلى الجناح السعودي، الذي يعدّ من بين أكبر الأجنحة المشاركة، واختتم سموّه جولته عند جناح جزر المالديف.


• 1500 وحدة فندقية لـ «مشاريع عبدالله الموسى» في الربع الأول من 2019

كشفت شركة «مشاريع عبدالله أحمد الموسى»، عن ثلاثة مشروعات فندقية هي: «هيلتون النخلة»، و«منتجع وسبا تاج إكزوتيكا»، و«ماريوت النخلة»، بطاقة فندقية إجمالية تصل إلى 1500 غرفة فندقية، ومن المقرر افتتاحها في الربع الأول من عام 2019.

وتوقعت الشركة أن يصل مخزون الغرف الفندقية في دبي إلى 132 ألف غرفة في نهاية عام 2019، بالتزامن مع استضافة «إكسبو 2020 دبي»، وتماشياً مع رؤية الحكومة الخاصة بالسياحة في عام 2020.

وقال ممثل شركة «مشاريع عبدالله أحمد الموسى»، فيصل الموسى، إن «الشركة تستهدف من افتتاح الفنادق الجديدة، تعزيز قطاع السياحة في دبي، ودعم الرؤية الحكومية الخاصة بالسياحة لعام 2020».

من جانبه، قال المدير العام للفنادق في «مشاريع عبدالله أحمد الموسى»، لارانت راجي، إن «الشركة تمتلك 12 فندقاً في دبي، بطاقة استيعابية إجمالية تبلغ 3235 غرفة فندقية، موزعة على خمسة فنادق بإدارة (هيلتون)، وفندقين بإدارة (رامادا)، ومثلهما بإدارة (شيراتون)، إضافة إلى فندق بإدارة شركة (ماريوت)، وفندق تاج وكراون بلازا».

وأكد أن قطاع الضيافة في دبي يسجل أداء قوياً، بالتزامن مع قرب استضافة الإمارة لـ«إكسبو 2020».

مدحت السويفي - دبي

• افتتاح «سيكس فلاجز» في «دبي باركس» بنهاية 2019

توقع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «دي إكس بي إنترتينمنتس»، الشركة المالكة لـ«دبي باركس آند ريزورتس»، محمد الملا، أن تنتهي عمليات تطوير البنى التحتية لمتنزه «سيكس فلاجز دبي»، خلال الفترة القريبة المقبلة، إذ إنه من المقرر افتتاح المتنزه أواخر 2019، وهي خامس المتنزهات الترفيهية المتعددة في «دبي باركس آند ريزورتس»، مشيراً إلى أنه تم البدء بالعمليات الإنشائية للمتنزه، إلى جانب «فندق ليجولاند»، الذي وصل إلى مرحلة التصميم الأخيرة حالياً.

وبيّن الملا، لوسائل الإعلام على هامش سوق السفر العربي، أن «دبي باركس آند ريزورتس» سجلت خلال العام الماضي 2.3 مليون زيارة، مشيراً إلى أنه سيتم تشغيل الوجهة الترفيهية بكامل طاقتها الاستعابية خلال العام الجاري. وأوضح أنه «تم خفض الأسعار خلال الفترة الأخيرة وتثبيتها، لتتناسب مع متطلبات الزوار»، مشيراً إلى أن المتنزه سجل 37 ألف زائر خلال يوم واحد، ضمن فعالية أقيمت في الوجهة، خلال يوم الجمعة الماضي. وذكر أن نسبة السياح الدوليين من إجمالي الزوار تصل إلى 30%. ولفت إلى أنه يجري العمل على استقطاب السياح الدوليين لزيارة متنزهات «دبي باركس» عند تخطيطهم للسفر إلى دبي، مشيراً إلى أن عدد الزيارات، خلال الربع الأول من العام الجاري، وصل إلى 850 ألفاً بزيادة قدرها 45%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أزاد عيشو - دبي

تويتر