أبوظبي تشارك بجناح يضم 77 جهة في سوق السفر

مبارك النعيمي: «إضافة أبوظبي إلى الحملات الترويجية والرحلات التي تستهدف دبي، زاد عدد زوّار الإمارة».

تشارك دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في فعاليات سوق السفر العربي 2018، الذي تنطلق فعالياته اليوم الأحد في دبي، بجناح كبير يضم 77 جهة، تمثل 95 منتجاً سياحياً في أبوظبي.

وقال مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، مبارك النعيمي، إن هناك جهات تشارك للمرة الأولى في جناح أبوظبي، منها دائرة التنمية الاقتصادية، و«مطارات أبوظبي»، وشركة المبادلة للاستثمار، وقصر المويلحي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

وأوضح أن دائرة الصحة وعدداً من المستشفيات الكبرى في الإمارة، ستشارك في الجناح للمرة الأولى، من أجل التعريف بالإمكانات التي توفرها أبوظبي في مجال السياحة العلاجية.

ولفت النعيمي إلى أن المشاركة القوية لأبوظبي تستهدف الترويج للإمارة، باعتبارها وجهة سياحية عالمية متكاملة، مشيراً إلى أن أبوظبي رفعت مشاركتها العام الجاري بنسبة 24%، إذ شاركت العام الماضي بجناح يضم 62 جهة، تمثل 80 منتجاً سياحياً.

وأكد أن أبوظبي تعطي أهمية بالغة للمشاركة في «سوق السفر العربي»، باعتباره أحد أهم المعارض الخاصة بالسياحة إقليمياً وعالمياً، ويوفر فرصاً فريدة ومتميزة، لعقد الصفقات وإبرام اتفاقات تتعلق ببيع الحزم الترويجية في أبوظبي، والكشف عن عروض فنادق الإمارة لجذب السياح.

وأضاف النعيمي أن «سوق السفر العربي» يُعد ملتقى لكبار صانعي القرار في قطاع السياحة، ما يعد فرصة لعرض الإمكانات السياحية الكبيرة لأبوظبي على مستوى العالم.

وأوضح أن افتتاح مقاصد سياحية جديدة في الإمارة، مثل متحف «اللوفر أبوظبي»، وعدد من المنتجعات السياحية، أدى إلى زيادة عدد نزلاء الفنادق في أبوظبي بنسبة 10% خلال يناير وفبراير 2018، كما أدى إلى زيادة في متوسط فترة الإقامة التي يقضيها الزائر في أبوظبي، لافتاً إلى أن متوسط فترة إقامة الزائر من السوق الألمانية ازداد من ثلاث إلى خمس ليال.

وكشف النعيمي أنه تم الاتفاق مع شركات سياحية كبرى في الولايات المتحدة وأستراليا والصين، على إضافة أبوظبي إلى الحملات الترويجية والرحلات التي تستهدف دبي، بحيث أصبحت هذه الشركات تنظم برامج سياحية مشتركة تضم أبوظبي ودبي معاً، ما ساعد على زيادة عدد زوّار أبوظبي خلال الفترة الأخيرة.

تويتر