«دبي للاستثمار» تتخارج من حصتها في «درايف دبي»

أعلنت شركة «دبي للاستثمار»، أنها تخارجت من حصتها البالغة 50% في مركز دبي الدولي لتعليم قيادة السيارات «درايف دبي»، الذي يعدّ أحد المراكز الرائدة في هذا المجال بدبي، مقابل 35 مليون درهم.

ووفقاً لبيان صادر أمس، حقق بيع الحصة التي كانت تملكها من خلال شركة «مشاريع» التابعة لـ«دبي للاستثمار»، عائداً داخلياً على الاستثمار بنسبة 21%.

• بيع الحصة حقق عائداً داخلياً على الاستثمار بنسبة 21%.

وكانت «مشاريع» أحد الشركاء المؤسسين لهذا المشروع في ديسمبر 2012، حيث يتولى المركز إدارة خدمات التدريب على تعليم قيادة السيارات وفق أحدث المعايير في المرحلة الثانية من مجمع دبي للاستثمار على مساحة قدرها 850 ألف قدم مربعة، بالشراكة مع مجموعة شركات «بالحصا» الدولية ومجموعة «سيف بالحصا».

وقال العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة «دبي للاستثمار»، خالد بن كلبان: «استثمرنا في المركز قبل ست سنوات في ظل إمكانات النمو والطلب المتنامي على وجود مدرسة شاملة لتعليم قيادة السيارات ضمن مجمع دبي للاستثمار».

وأضاف أن «الشركة تمكنت من تحقيق درجة عالية من التطور خلال الأعوام السابقة، لذا كان التخارج منها مربحاً لنا»، مشيراً إلى أن «مثل هذه الخطوة تتماشى مع الاستراتيجية الحكيمة التي ننتهجها في عمليات الاستثمار المربحة التي ندخل بها، وتحقيق قيمة إضافية لمساهمينا». وأكد بن كلبان، أن «(دبي للاستثمار) تسير وفق الخطط الموضوعة لها نحو تحقيق النمو من خلال التركيز الواضح على تعزيز الاستثمار في قطاعات محددة، في الوقت الذي نعمل فيه على مواءمة محافظ الأعمال والقطاعات التي تعمل الشركة بها بالتناغم مع هذه الاستراتيجية». يشار إلى أن محفظة «مشاريع» تضم حالياً تسع شركات تعمل في قطاعات متنوعة، بما في ذلك سحب الألمنيوم، والتصاميم المعمارية للألمنيوم، والديكور الداخلي، ومفاتيح وتجهيزات الإضاءة، وأثاث المختبرات.

تويتر