«كلير تريب»: 60.6% نمواً في الحجوزات باستخدام الهواتف المتحركة خلال 2017

إجراء 81% من حجوزات السفر في الإمارات عبر البطاقات الائتمانية

«كلير تريب»: 3% زيادة في سوق الحجز الإلكتروني بالإمارات خلال 2017. أرشيفية

أفادت شركة «كلير تريب»، المتخصصة في مجال حجوزات السفر عبر الهواتف المتحركة والإنترنت في منطقة الشرق الأوسط، بأن الحجوزات عبر الهواتف المتحركة في السوق الإماراتية، شهدت نمواً بلغت نسبته 60.65% في العام الماضي، أي ما يعادل 25% من إجمالي الحجوزات التي تمت بوساطة الهواتف المتحركة في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرة إلى أن بطاقات الائتمان لاتزال الطريقة المفضلة للدفع لدى المسافرين في هذه المنطقة، حيث إن الحجوزات التي تمت في الإمارات عبر بطاقات الائتمان والخصم المباشر وطرق الدفع الأخرى استحوذت على 81%، و13%، و6.3% على التوالي من إجمالي الحجوزات فيها خلال عام 2017.

وذكرت «كلير تريب» في تقرير السفر المعمق لعام 2017، الذي يستقي معلوماته من بيانات الشركة ومن 400 شركة طيران شريكة، أن الحجوزات التي تمت عبر أجهزة الكمبيوتر استحوذت على 75% من الإجمالي في السوق الإماراتية، موضحة أن سوق الحجز الإلكتروني في الإمارات نما بنسبة 3%، خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2016.

وأشار التقرير - الذي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه - إلى أن 20% من المسافرين في الإمارات يفضلون الحجز خلال طرح العروض الترويجية.

• %20 من المسافرين في الإمارات يفضلون الحجز عند طرح العروض الترويجية.

• متوسط أسعار تذاكر السفر في السوق الإماراتية تراجع 2% العام الماضي.

كما أشار تقرير «السفر المعمق» للعام الماضي، ‏أن 20% من المسافرين في دولة الإمارات يرغبون في الحصول على تخفيضات في أسعار التذاكر، مبيناً أن دبي احتلت المركز الأول ضمن قائمة أفضل خمس وجهات سفر في المنطقة خلال عام 2017، تلتها الشارقة ومانيلا وأبوظبي.

وأضاف أن متوسط أسعار تذاكر السفر في السوق الإماراتية تراجع بنسبة 2% خلال عام 2017، مقابل تراجع بنسبة 21% في السوق السعودية.

وأفاد التقرير بأن أسعار تذاكر السفر جواً بين مختلف المدن والوجهات السياحية سجلت انخفاضاً ملحوظاً العام الماضي، مقارنة بالسنة السابقة، مشيراً إلى أن خط جدة - دبي سجل أكبر انخفاض في أسعار السفر بلغت نسبته 28%، تلاه خط بيروت - دبي الذي شهد تراجعاً في متوسط الأسعار بنسبة 21% خلال عام 2017.

ووفقاً للتقرير، فإنه تم إجراء معظم حجوزات السفر في المنطقة قبل أقل من أسبوع من موعد السفر.

وأوضح أن 18% من المسافرين قد استغرق متوسط طول رحلتهم 35 يوماً وأكثر، في حين بلغ متوسط طول الرحلات التي تستغرق ستة أيام 27% من جميع الرحلات التي تمت خلال العام الماضي.

تويتر