تطبيق لبيع صور السفر والعطلات

يعود الكثير من المسافرين من عطلاتهم وبحوزتهم مئات الصور على هواتفهم الذكية التي التقطوها خلال الرحلة، لكن هل تعلم أنه يمكنكم كسب المال منها؟ إذ تتيح لكم تطبيقات عدة ومنها Microstock تحميل صور السفر مجاناً ثم بيعها إلى المتعاملين معها، مثل مواقع الـ«ويب» وشركات النشر، وذلك وفقاً لشركة «سكاي سكنر» المتخصصة في السفر.

وأوضحت الشركة أن الصور الأكثر مبيعاً، تلك التي لديها موضوع متميز مع القليل في الخلفية، كما أن اختيار صور للحيوانات البرية في موطنها الأصلي أو كائن جميل هي الأفضل مبيعاً بما في ذلك اللقطات الخاصة بشروق الشمس وغروبها، فضلاً عن أن الصور في المطر أو الثلج تعتبر ذات شعبية كبيرة.

ولفتت إلى أهمية التأكد من وجود شيء في الصورة يوفر شعوراً بالحجم مثل حيوان، أو شجرة أو قارب، وذلك بالنسبة لصور المناظر الطبيعية، مبينة أن الصور مع الألوان الزاهية تعتبر الأفضل مبيعاً مقارنة بمثيلاتها المحايدة، بما في ذلك الصور الجيدة الخاصة بالأشخاص.

وذكرت «سكاي سكنر» أن الطلب يقل على مبيعات الصور الضبابية تماماً، حتى لو كنت تعتقد أنها فنية، مشيرة إلى أهمية محاولة تجنب الشعارات على المحال التجارية والمباني أو السيارات لأنها يمكن أن تسبب قضايا قانونية.

وبينت أنه عند تحميل الصور إلى تطبيقات المكتبات الرقمية، فمن الضروري أن يتم تفعيل «العلامات» المناسبة إذا كنت تريد لصورك أن يعثر عليها في أداوت البحث وبيعها، كما أن الكلمات المضافة هي عبارة عن قائمة التعريفات لمساعدة المشترين المحتملين في العثور على صور تتعلق بالموضوع والموقع والوقت والتوجيه (أفقي أو عمودي) وغيرها، وإذا نظفت صورك باستخدام برنامج التحرير يمكنك غالباً إضافة ذلك إلى وصف الصورة.

وأفادت الشركة بأن مكتبات الصور تريد فقط صوراً عالية الدقة، لذلك تحتاج إلى أن تضمن أن الصورة أكبر من أربعة ميغابكسل، مع عدم الخلط بين مفهومي ميغابكسل مع ميغابايت (حجم الملف)، مشيرة إلى أن الخبر السار هو أن معظم الهواتف الحديثة تأخذ الصور ضمن هذه المواصفات، ويمكن التأكد من ذلك باستخدام الحاسوب وتصفح خصائص الصورة.

تويتر