تعديلات على شبكة الخطوط المشمولة بالشراكة بين «طيران الإمارات» و«كوانتاس»

أعلنت شركتا «طيران الإمارات» و«كوانتاس»، أمس، عن تعديلات إضافية على شبكة الخطوط المشمولة باتفاقية الشراكة بينهما، لتوفير مزيد من الخدمات وخيارات السفر بين أستراليا ونيوزيلندا.

وأفادت «طيران الإمارات»، في بيان أمس، بأن هذه الخطوة تعكس الطلب المتنامي من المتعاملين، وقوة شبكتي الناقلتين، كما توفر مزيداً من خيارات مواصلة السفر من وإلى آسيا والمملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضحت «طيران الإمارات»، أنها ستتوقف اعتباراً من مارس 2018، عن تسيير رحلات من ملبورن وبريسبن إلى أوكلاند، في حين ستستمر في تشغيل رحلاتها اليومية المباشرة من دون توقف بين أوكلاند ودبي، فضلاً عن خدمة كرايستشيرش اليومية من دبي عبر سيدني، مشيرة إلى أنها تدرس حالياً إمكانية إطلاق خدمات أخرى مباشرة من دون توقف بين دبي ونيوزيلندا.

ولتوفير مزيد من خيارات السفر بين أستراليا ونيوزيلندا، ستضيف «كوانتاس» إلى خدمتها الحالية بين ملبورن وأوكلاند، سبع رحلات عودة جديدة أسبوعياً، كما ستضيف رحلتي عودة أسبوعياً بين بريسبين وأوكلاند. وستحمل رحلات «كوانتاس» بين سيدني ونيوزيلندا رمز «طيران الإمارات»، فيما ستتيح إمكانية مواصلة السفر بسلاسة إلى لندن عبر بيرث أو سنغافورة، وبين أستراليا وأوروبا عبر دبي على رحلات «طيران الإمارات».

وسيستفيد المسافرون بين أستراليا ونيوزيلندا، خصوصاً رجال الأعمال، من هذا التعديل على جدول الرحلات.

كما تتيح التعديلات المجال أمام «طيران الإمارات» لدراسة إعادة جدولة مغادرة رحلاتها من أستراليا، ما سيوفر للمتعاملين مزيداً من خيارات مواصلة السفر من وإلى 38 وجهة في أوروبا و28 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتم إدراج التعديلات المقترحة ضمن طلب تجديد الشراكة بين «طيران الإمارات» و«كوانتاس» لخمس سنوات إضافية، الذي قدّم إلى الجهات التنظيمية للموافقة عليها.

وقال رئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك، إن «السنوات الخمس الأولى من شراكتنا مع (كوانتاس) أثمرت نتائج إيجابية، وسيسهم تمديدها في الاستفادة بشكل أكبر من قوة شبكة الناقلتين».

تويتر