الإمارات تشكل جزءاً من شبكة رحلاتها لما يزيد على 35 عاماً

«لوفتهانزا» تنقل 1.1 مليون مسافر من الشرق الأوسط في 2013

شبكة خطوط «لوفتهانزا» ستشهد مزيداً من النمو. من المصدر

أكدت الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا» أنها حققت نمواً كبيراً في عدد المسافرين من الشرق الأوسط خلال عام 2013، إذ نقلت ما يزيد على 1.1 مليون مسافر من منطقة الشرق الأوسط، للسفر إلى ألمانيا وأوروبا، ووجهات أخرى خارجية.

وأضافت أن هذه الأرقام تعكس ارتفاعاً تتجاوز نسبته 10% مقارنة بعام 2012، مشيرة إلى أن شبكة خطوطها ستشهد مزيداً من النمو بتسيير ما يزيد على 140 رحلة أسبوعياً من 14 وجهة.

وذكرت أنها تعهدت باستثمار مليون يورو يومياً (نحو خمسة ملايين درهم)، غير شاملة طلبيات شراء الطائرات الجديدة، حتى عام 2015، في تحسين الخدمات الأرضية والجوية.

وقال نائب الرئيس للمبيعات والخدمات لمناطق جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في الخطوط الجوية الألمانية «لوفتهانزا»، كارستن شيفر، للصحافيين في دبي، إن «الإمارات تشكل حالياً جزءاً من شبكة (لوفتهانزا) لما يزيد على 35 عاماً»، لافتاً إلى أن «الناقلة زادت طاقتها الاستيعابية بنسبة 20% خلال فصل الصيف».

يذكر أن أسطول مجموعة «لوفتهانزا» يتكون حالياً من 627 طائرة، وهنالك طلبية شراء تتضمن 295 طائرة أخرى بقيمة إجمالية تتجاوز 36 مليار يورو، ومن المقرر تسليمها في الفترة حتى عام 2025.

ويعمل العديد من شركات طيران المجموعة في نقل الركاب، وهي «لوفتهانزا» والخطوط النمساوية، و«سويس»، و«جيرمان وينغز».

طباعة