أكدت استرجاع قيمة التذاكر للسفر قبل 25 مارس الجاري

«الاتحاد للطيران»: مستعدون لتوفير رحلات إغاثة للمواطنين في اليابان

الرحلات تخضع إلى بعض التعديلات في مواعيد الإقلاع والمغادرة. رويترز

قال متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران، إن «حركة الرحلات الجوية إلى اليابان بالنسبة للناقلة لاتزال سارية، لكنها قد تخضع إلى بعض التعديلات في مواعيد الإقلاع والمغادرة»، مشيراً إلى استعداد الناقلة للمساعدة على توفير رحلات إغاثة للإماراتيين عند الضرورة.

ولفت في بيان صدر عنه، أمس، إلى تأخر إقلاع الرحلة الجوية «إي واي 871» من مطار ناريتا في العاصمة اليابانية طوكيو إلى أبوظبي، والمجدول إقلاعها في تمام الساعة الثامنة و50 دقيقة ليلاً، وفق التوقيت المحلي للعاصمة اليابانية، إلى الساعة السابعة والنصف صباح اليوم، وفق التوقيت المحلي للمدينة، نظراً لحظر العمل والطيران في مدرج المطار بعد الزلزال الذي ضرب اليابان أخيراً.

وأوضح أنه «في ما يتعلق بالرحلة رقم (إي واي 888) من أبوظبي إلى مطار ناغويا، فمن المقرر أن تغادر وفق جدول الرحلات، في تمام الساعة الـ10 من مساء اليوم، حسب التوقيت المحلي لمدينة أبوظبي».

وأفاد المتحدث بأن «جميع أفراد طاقم الضيافة الجوية، وفريق العمل الموجود في اليابان بخير، ولم يصب أحد من آثار الزلزال المدمر الذي وقع قبالة ساحل اليابان».

وأكد أن «الشركة تقوم باتصالات وثيقة ومكثفة مع حكومة الإمارات في ما يتعلق بسلامة الإماراتيين في اليابان»، مشيرة إلى أنها على استعداد للمساعدة على توفير رحلات الإغاثة عند الضرورة.

ولفت إلى أنه «في ما يتعلق بالتذاكر التي تم إصدارها من قبل الشركة قبل تاريخ 11 مارس الجاري، للسفر من وإلى مطاري «ناريتا» و«ناغويا» اليابانيين قبل 25 مارس ،2011 فسيتم استرجاع قيمة التذاكر بالكامل غير المستخدمة كلياً أو المستخدمة جزئياً، بصرف النظر عن نوع التذاكر، إذ سيتم استرداد جميع الرسوم، وتطبيق أحكام الاسترداد قبل 15 إبريل 2011».

وأضاف أنه «يمكن للمسافرين تغيير موعد السفر، للرحلات المجدولة قبل 31 مايو ،2011 من دون فرض أي رسوم، شرط أن تكون الحجوزات الجديدة تنطبق وفق الفئة الأصلية للحجز»، داعياً المسافرين إلى الاستفسار عن موعد الرحلات، عبر الاتصال بمراكز الاتصال الخاصة بالشركة.

تويتر