«إكسبو الشارقة» ينظم 20 معرضاً في 2011

25٪ نسبة التوطين في «إكسبو الشارقة» خلال .2010 أرشيفية

كشف المدير العام لمركز «إكسبو الشارقة» للمعارض والفعاليات، سيف المدفع، أن «إدارة المركز تعتزم تنفيذ خطط موسعة لإقامة معارض متخصصة في الأسواق الخارجية خلال العامين الجاري والمقبل، في إطار برامج لتطوير نشاطات المراكز في مواجهة المتغيرات الاقتصادية المختلفة».

وأكد أن «استراتيجية عمل المركز خلال العام الجاري تتضمن إقامة 20 معرضاً متخصصاً، مقارنة بـ17 معرضاً خلال العام الماضي».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم» خلال لقاء صحافي عقده المركز للإعلان عن استراتيجية المركز خـلال العام الجـاري، أن «المركز سينـظم معرضاً تحت اسم (صنع في الشارقة) في مدينة أربيل العراقية، ومعرضاً آخر في عُمان، إضافة إلى اتفاقات تعاون مع مراكز وجهات خارجية في دول عربية وأجنبية لإقامة معارض متنوعة».

وأشار إلى أن «العام الماضي شهد مجموعة من الاتفاقات والتحركات على الصعيد الخليجي في الكويت وعُمان، وتوقيع اتفاقات في روسيا تشمل التعاون مع معرض في مدينة سان بطرسبورغ لتبادل الخبرات».

وأفاد أن «المركز حقق معدلات نمو في نسب التوطين خلال العام الماضي بنسبة 25٪، مقارنة بنسبة 10٪ في عام 2009»، متوقعاً أن تصل نسب التوطين في المركز عبر استقطاب كوادر مواطنة شابة إلى نحو 40٪ خلال العام الجاري».

ولفت إلى أن «من أبرز المعارض التي يفترض إقامتها خلال العام الجاري: (المعرض الإسلامي العالمي) بمشاركة 57 دولة، وبالتنسيق مع اتحاد الغرف الإسلامي، واتحاد الغرف الخليجي، و(المعرض الصيني للمنتجات) الذي سيخصص له أربع قاعات ضخمة للمرة الأولى، والدورة الـ10 لـ(معرض الساعات والمجوهرات)، و(معرض تكنولوجيا البيئة) الذي سيكون أول معرض متخصص في إدارة النفايات، و(معرض عطور الكويت) الذي يقام للمرة الأولى إلى جانب (معرض العروس)».

وأكد أن «المركز استقطب 57 ألف زائر خلال معرض الساعات والمجوهرات في عام ،2010 ومعرض (صنع في الشارقة)»، لافتاً إلى أن معرض السيارات شهد حضوراً لافتاً في دورته السابقة.

طباعة