أخبار الشركات

«دو» تستخدم شبكة الألياف غير المضاءة للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء

وقَعت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أمس، اتفاقية شراكة استراتيجية. وأفاد بيان صدر من «دو» أمس، بأن الاتفاقية تمنحها الوصول إلى شبكة الألياف غير المضاءة الخاصة بالهيئة واستخدامها، لافتاً إلى أن الاتفاقية تنعكس إيجاباً على سكان الإمارات، إذ تمنح كلاً من الهيئة و«دو» حق الاستفادة من البنية التحتية للطرف الآخر، ما ينعكس على نطاق وجودة وفعالية الخدمات التي يُقدمها الطرفان. وأكد أن «الاتفاقية خطوة مهمة تعزز من خطة الشركة لتوسعة نطاق خدماتها وشبكتها الثابتة في أنحاء الدولة، خصوصاً في الإمارات الشمالية التي توجد فيها شبكة الهيئة، ما سيتيح للأفراد والمؤسسات الاستمتاع بخدمات اتصال ثابتة وخدمات اتصال أفضل».

وقال الرئيس التنفيذي لـ «دو»، عثمان سلطان، إن «الاتفاقية خطوة مهمة ضمن جهود الشركة المستمرة لتوسعة نطاق شبكتها الثابتة والمتحرِكة، إضافة إلى كونها جزءاً من خطة لزيادة رقعة الخدمات الثابتة خلال العام الجاري».

من جانبه، قال المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، محمد صالح، إن «البنية التحتية ثروة وطنية، ولذلك، فإننا أردنا عبر هذه الاتفاقية استثمار شبكة الألياف غير المضاءة لدينا لخدمة قطاع الاتصالات في الدولة».

يذكر أن الطرفين مهَدا لهذه الاتفاقية من خلال مذكرة تفاهم خلال يناير .2010

«لويدز.تي.إس.بي» تطلق برنامج تدريب مصرفياً

أطلقت مجموعة «لويدز.تي.اس.بي الشرق الأوسط» المصرفية العالمية، البرنامج السنوي الرابع لتطوير الطلبة الجامعيين المواطنين في مجال النشاطات المصرفية.

وقال المدير العام للمجموعة، ريتشارد مستي، إن «البرنامج يهدف إلى دعم مبادرة التوطين في (لويدز.تي.اس.بي الشرق الأوسط) التي أعلنا مراراً عن التزامنا بها، من خلال تقديم برامج شاملة لمواطني الإمارات في المجال المصرفي والمالي».

ومن الموضوعات التي يغطيها البرنامج تخصصات مختلفة في مجالات الأعمال المصرفية مثل التمويل، والتسويق، والتوطين، والموارد البشرية والخدمات المصرفية للأفراد، فضلاً عن حصول الطلاب على التدريب على ما يسمى «المهارات الفنية» مثل مهارات الإدارة، والقيادة، والتدريب على خدمة المتعاملين ومهارات العروض التقديمية. ضمن البنوك وكيفية تنفيذ هذه الأعمال.

بدوره، قال المستشار التنفيذي للأعمال والشؤون الاستراتيجية، عبدالرحمن صقر، إن «البرنامج فرصة عظيمة للخريجين الإماراتيين من حيث أنه يكسبهم معرفة واسعة عن المبادرات المصرفية ذات الطراز العالمي التي تقوم بها المجموعة، وعن أفضل الممارسات العالمية».

«موتورولا موبيليتي» تعرض حواسيب لوحية

كشفت شركة «موتورولا موبيليتي» النقاب عن نطاق عريض من الأجهزة النقالة ذات التقنية الفائقة، وفي طليعتها أول جيل من الحواسيب اللوحية المزودة بنظام تشغيل «اندرويد 3 هونيكومب»، وطراز من الهواتف الذكية اعتبرته الشركة الأفضل من نوعه في العالم من حيث تقنيته وتكامل وظائفه. وقال تنفيذيون في الشركة إن الحلول الجديدة تسهل اتصال وتواصل المستخدمين دون قيود زمانية أو مكانية، وإنجاز المهامّ المختلفة المتصلة بحياتهم الشخصية أو المهنية، بسرعة وانسيابية غير مسبوقتين. وتجمع الأجهزة الجديدة بين وظائف الحَوْسَبَة المتكاملة والأداء الفائق والتصميمات العصرية الأخاذة المقرونة بالحلول البرمجية اللازمة، لتمكين المستخدمين ممن ينجزون جُل أعمالهم أثناء تنقلهم من النفاذ، دون قيود، إلى المعلومات التي تشكل عَصَب عملهم، والبقاء على اتصال مع الآخرين وقتما وأينما أرادوا، سواء في مكاتبهم أو منازلهم أو أثناء تنقلهم.

طباعة