ينطلق في دبي ديسمبر المقبل بمشاركة 350 شركة عالمية

«ميبا»: 5.5 مليارات درهم صفقات متوقعة في معرض طيران رجال الأعمال

48 طائرة خاصة مسجلة في الإمارات. تصوير: لؤي أبوهيكل

توقع رئيس مجلس إدارة اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط (ميبا)، علي النقبي، أن تجاوز قيمة الصفقات خلال فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال في دورته الرابعة التي ستقام في دبي ديسمبر المقبل، مبلغ 5.5 مليارات درهم.

وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن أكثر من 350 شركة عالمية بما فيها (ايرباص) الأوروبية، و(بوينغ) الأميركية ستشارك في المعرض الذي ستعرض خلال فعالياته نحو 90 طائرة لرجال الأعمال .

وأوضح أن «المعرض سيستضيف فعاليات اجتماع مجلس إدارة الطيران الخاص العالمي (إيباك)، لمناقشة الأنظمة والقوانين التي تحكم عمل شركات الطيران الخاص»، لافتاً إلى أن المنطقة لم تشهد دخول شركات طيران خاص جديدة خلال العام الماضي، على الرغم من كثرة الطلبات، إذ إنها لم تتمكن من الحصول على التراخيص اللازمة، إضافة إلى تداعيات الأزمة المالية التي أخرت طرح شركات جديدة.

وبيّن أن «حجم مبيعات ساعات الطيران الخاص بلغ نحو مليار دولار عام 2009»، لافتاً إلى أن «هناك 28 شركة طيران خاص في المنطقة منها 14 شركة إماراتية. وأضاف أن «حجم أسطول الطيران الخاص يبلغ نحو 450 طائرة، بالنسبة للشركات المسجلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، منها 48 طائرة خاصة مسجلة في الإمارات وحدها»، متوقعاً إضافة نحو 850 طائرة إلى المنطقة حتى عام ،2019 حسب طلبات الشراء، ليصل العدد الإجمالي إلى 1350 طائرة خاصة.

وأشار إلى أن «حصة السوق الإماراتية من سوق الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط تراوح بين 35 و40٪، ليكون بذلك من أنشط الأسواق وأكثرها نمواً في المنطقة».

تويتر