«مصدر» تستثمر في خفض انبعاثات الكربون

أعلنت كل من «مصدر»، الشركة المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة والمستدامة، وشركة «إي أون»، إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الخدمات الأساسية، عن توقيع اتفاقية لإنشاء شركة «إي أون مصدر المتكاملة للكربون» كاستثمار مشترك تُعنى بتطوير مشروعات خفض انبعاثات الكربون في الأسواق العالمية.

وتعمل الشركة، ومقرها الرئيس «مدينة مصدر» في أبوظبي، على الاستفادة من الطفرة الكبيرة التي يشهدها سوق شراء وبيع انبعاثات غاز الكربون في العالم عبر وضع وسائل فعالة لخفض استهلاك الطاقة في المؤسسات الصناعية.

وستطور الشركة وتمول وتنفذ مشروعات في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، مع التركيز في توليد الطاقة وإنتاج النفط والغاز، وسيتم تحويل التخفيضات في انبعاثات غاز الكربون على شكل رصيد كربون، وتداولها وفقاً للنظام المعتمد حالياً من الأمم المتحدة والقائم على تطوير آليات لإنتاج الطاقة النظيفة أو غيرها من آليات التداول العالمية المتعـلقة بالمسائل المناخية التي ستطور مستقبلاً.

وستركز الشركة في إنتاج أنواع التكنولوجيا الواعدة والقادرة على خفض انبعاثات الكربون، وبشكل خاص تغيير أنواع الوقود المستخدمة والتحول من استخدام توربينات الغاز ذات الدوائر المفتوحة إلى المغلقة، وتقليل التسربات من خطوط نقل الغاز، وتقليل الوهج الناجم عن حرق الغاز.

طباعة