«ديار» تعلّق تنفيذ مشروعات غير مباعة

قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار العقارية، ماركوس جيبل: «إن الشركة علقت جميع مشروعاتها غير المباعة بسبب الاضطرابات المالية العالمية، لكنها مازالت تتوقع تحقيق أرباح قياسية في الربع الأخير من العام». وأوضح للصحافيين أن «الشركة علقت العديد من المشروعات». ولم يورد جيبل بيانات عندما سئل عن توقعاته للأرباح في عام 2008 والربع الأخير منه لكنه، قال «الزيادات كبيرة، سنشهد أرباحاً قياسية في الربع الأخير والعام بأكمله». لكنه توقع أن تؤثر الأزمة المالية في القطاع لمدة ستة أشهر أخرى. وأضاف «يقول البعض إن التأثير سينتهي في الربع الأول، أنا أرى أنه لا سبيل إلى ذلك، هذا الأمر لن ينتهي قبل ستة أشهر». واستطرد «أن «ديار» ستسلم خمسة مشروعات سكنية وتجارية في دبي في عام 2009»، وأضاف أن «الشركة لديها نحو 22 مشروعاً في الإمارات تبلغ قيمتها ما بين 20 و25 مليار درهم».

وتابع «إن «ديار» تجري مفاوضات مع شركة سعودية بشأن تطوير منطقة سكنية فاخرة في جدة بتكلفة 20 مليار درهم». وقال «نعتقد أن السعودية منطقة جيدة، هناك العديد من الفرص على مستوى العالم والأصول التي انخفضت قيمتها ضمن هذه الفرص»، وأضاف «تركيا تمثل قيمة كبيرة، نحن نتطلع لمشروعات مشتركة في تركيا ودول أخرى» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتوقع جيبل «أن يتراجع عدد الشركات العقارية في دبي في عام 2009 نتيجة للأزمة المالية، موضحاً أن «الاندماج يمثل سياسة جيدة الآن».

ونفت «ديار» و«الاتحاد العقارية» في أكتوبر أنهما تجريان محادثات اندماج، لكنهما لم تكونا على علم بما إذا كانت الحكومة ستفرض اندماجاً.

طباعة