مدينة دبي الملاحية تحصل على شهادة الآيزو لتعزيز القدرات الصناعية البحرية في الإمارات

حصلت مدينة دبي الملاحية على شهادة آيزو 9001:2015 الخاصة بأنظمة إدارة الجودة لخدمات حجز رصيف تحميل السفن، وقد صدرت الشهادة من قبل قسم ضمان الجودة في هيئة التصنيف البريطانية "لويدز ريجيستر"؛ ما يؤكد على اهتمام مدينة دبي الملاحية برفع كفاءة خدماتها لمواكبة أعلى المعايير العالمية، تعزيزًا لمكانة دبي وريادتها البحرية.

وتلبي خدمات ومرافق مدينة دبي الملاحية احتياجات مختلف أنواع الوسائل البحرية. ويحيط الرصيف البحري لمدينة دبي الملاحية بمرافق صناعية تبلغ مساحتها 1.4 مليون متر مربع، تقدّم خدمات بحرية متكاملة تشمل بناء السفن وإصلاحها، وتحتوي على 42 مرسًا جافًا للسفن، ما يعطي الشركات العاملة في المدينة قدرة كبيرة على توسيع خدماتها وكسب متعاملين جدد.
تعليقًا على هذا الإنجاز وحصول مدينة دبي الملاحية على شهادة آيزو  9001:2015 قال محمد المعلم، نائب الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية "دي بي ورلد": "يُعد حصولنا على شهادة الجودة في إدارة حجز الرصيف البحري والمراسي الجافة التابعة لنا، تأكيدًا على عملنا الدؤوب والمتفاني للالتزام بأعلى معايير الجودة في خدمة متعاملينا، الذين يزيد عددهم على 280 شركة بحرية رائدة تعمل ضمن مركزنا المتخصص. وباعتبارنا الوجهة الصناعية البحرية الأولى من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي، نحرص على أن نكون في طليعة الجهات التي تتبنى أفضل الممارسات وتطبّق أحدث الأساليب الإدارية ضمن منظومتنا المتكاملة، وفق أفضل المعايير الدولية، لدعم تطوير الأعمال وتنمية الاستثمارات البحرية".

وقال أحمد محمد الحمادي، المدير التنفيذي للعمليات في مدينة دبي الملاحية: "نحرص بشكل دائم على بذل أقصى الجهود لتقديم خدمات نوعية، تحقق رضا متعاملينا، لنبني معهم علاقات متينة وفق منهجية "المتعامل أولًا". وما من شك أن حصولنا على هذه الشهادة يؤكد التزامنا بنظم إدارة الجودة،  ويعزز مكانتنا الرائدة في الصناعة البحرية، كما يسلط الضوء على جهودنا المتواصلة للارتقاء بالاقتصاد الأزرق الإماراتي، وسيضمن هذا الإنجاز أعلى مستويات الجودة في خدماتنا التي نقدمها للمتعاملين، حيث نكرس جهودنا كي تلبي عملياتنا احتياجات القطاع البحري المتطورة باستمرار".

 

تويتر