تعاون بين "هيتاشي إنرجي" و"بتروفاك" لتطوير سوق طاقة الرياح البحرية

أعلنت "هيتاشي إنرجي"،  الرائدة في أسواق وتقنيات حلول نقل وتوزيع الكهرباء وأتمتة شبكات الطاقة،  و"بتروفاك"، وهي مزوّد خدمة دولي رائد لصناعة الطاقة، عن دخولهما في تعاون لتوفير حلول دمج الشبكات والبنية التحتية المرتبطة بها لدعم سوق طاقة الرياح البحرية المتنامي بوتيرة متسارعة.

ويستفيد هذا التعاون من التقنيات والخبرات الجوهرية التكميلية لكلتا الشركتين في قطاع طاقة الرياح البحرية، لدعم جهود إزالة الكربون من أنظمة الطاقة وتوفير طاقة كهربائية نظيفة. ويشمل التعاون حلول التيار المستمر والمتناوب عالي الجهد.

ومن شأن تقنيات وحلول شبكة HVAC النموذجية و HVDC Light من "هيتاشي إنرجي"، إلى جانب قدرات "بتروفاك" ذات المستوى العالمي في مجالات الهندسة والشراء والانشاء والتركيب للمنصات البحرية والأعمال المدنية البحرية والبرية، أن تحقق فوائد هامة على صعيد التنفيذ الفعّال لمشاريع طاقة الرياح البحرية.  

وبهذه المناسبة، قال نيكلاس بيرسون، العضو المنتدب لقسم تكامل الشبكات في "هيتاشي إنرجي": "نحن سعداء بالتعاون مع بتروفاك للمساعدة على تلبية الحاجة المتنامية إلى توليد الكهرباء من طاقة الرياح البحرية وتوفير طاقة متجددة نظيفة للمستهلكين على نطاق واسع. وبصفتنا روّاداً في القطاعات التي تندرج ضمن اختصاص كل منا، سيسهم هذا التعاون في خلق قيمة مضافة لعملائنا والمساعدة على تسريع وتيرة تحول الطاقة".
 وتابع: "إن حلول التيار المتناوب والمستمر عالي الجهد لدينا تعد من الممكنات الرئيسية للتحول إلى منظومة طاقة عالمية تتسم بكونها أكثر استدامة ومرونة وأماناً".

وبدوره، قال إيلي لاهود، رئيس العمليات لشؤون الهندسة والإنشاءات في بتروفاك: "تلعب طاقة الرياح البحرية دوراً هاماً في التحول إلى طاقة نظيفة ميسورة التكلفة وقد قمنا بنجاح بتسليم مشاريع كبرى ضمن القطاع لأكثر من عقد من الزمن. وأضاف: "تشتهر هيتاشي إنرجي بسجلها الطويل الحافل بالإنجازات في مجال توفير تقنيات وحلول مبتكرة عبر سلسلة القيمة لشبكات الطاقة. ونتطلع قدماً للعمل معاً على توظيف خبراتنا الرائدة في الصناعة ومعارفنا المعمقة بما يعود بالنفع على عملائنا، إلى جانب تزويد ملايين المنازل بالكهرباء من مصادر طاقة متجددة".
ومن بين مشاريع "هيتاشي إنرجي" الأخيرة لطاقة الرياح البحرية ذات الجهد العالي المستمر "دوغر بنك"، أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم قبالة سواحل بريطانيا، وأربعة من مراكز نقل تيار الجهد العالي المستمر لمنصات "دولوين" و"بوروين"، التي تربط مزارع رياح متعددة في بحر الشمال مع شبكة الكهرباء الرئيسية في ألمانيا.
وتعتبر "هيتاشي إنرجي" أيضاً المورّد الرائد عالمياً لحلول توصيل الشبكات لصناعة مزارع الرياح البحرية ذات التيار المتناوب.

 

طباعة