العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    ضمن حفل توزيع جوائز أفضل شركات أفريقيا

    محمود أحمدو يحصد جائزة "فوربس" لأفضل قيادة مؤسسية ملهِمة

    كرّمت شركة "فورين إنفيستمنت نيتورك"، بالشراكة مع مجلة "فوربس"، رواد الأعمال الأفارقة الناجحين والمميزين في مجالات ريادة الأعمال والسياسة والاقتصاد والقيادة والابتكار في حفلٍ افتراضي أُقيم في 6 أغسطس 2021 في إطار جوائز فوربس للأفضل في أفريقيا.

    ووقع الاختيار على شركة "أونلاين إنتجريتد سوليوشنز"، الوكالة المتخصصة في شؤون التأشيرات وتزويد الحكومات بإجراءات إلكترونية لإصدار جوازات السفر والتأشيرات إلى جانب خدمات الدعم التقني، للفوز بجائزة أفضل قيادة مؤسسية ملهِمة. وتلقى محمود أحمدو، مؤسس المجموعة الرائدة لشركات تكنولوجيا المعلومات في أفريقيا، والرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة أونلاين إنتجريتد سوليوشنز، الجائزة نيابةً عن الشركة.

    وتأتي هذه الجوائز ثمرةً لجهود استمرت عدة أشهر أجرت فيها كلّ من شركة فورين إنفيستمنت نيتورك ومجلة فوربس أبحاثاً مكثفة وعمليات تدقيق شاملة لتحديد صناع التغيير والمبدعين الذين يقدمون مساهمات جليلة في سبيل بناء مستقبل زاهر وأكثر إنصافاً لأفريقيا ومواطنيها.

    وافتتحت أولاينكا فايومي، رئيسة مجلس إدارة مجموعة فورين إنفيستمنت نيتورك، الحفل بإلقاء كلمة ترحيبية، تلتها كلمة ملهِمة ألقاها البروفيسور يمي أوسينباجو، نائب رئيس نيجيريا والمحامي الأول، الذي حضر ممثلاً عنه أوتونبا نياي أديبايو، وزير التجارة والاستثمار؛ فيما ألقى القس بول أديفاراسين، رئيس مؤسسة روك فاونديشن، الكلمة الرئيسية، وأشرف مارك فورلونج، رئيس الحلول الجمركية لدى فوربس، على تقديم الجوائز.

    وانطلقت مسيرة أحمدو في ريادة الأعمال في سن مبكرة إيماناً منه بقوة التكنولوجيا وقدرتها الكبيرة على التغيير. ومنذ ذلك الحين، توسعت اهتماماته المهنية وازداد حضوره حتى شمل اليوم مجالات التعدين والعقارات والإنشاءات والزراعة وتعبئة المياه، إلى جانب التعليم والرعاية الصحية الإلكترونية وقطاعات التكنولوجيا المالية، وذلك في 53 دولة منتشرة في خمس قارات. وتشكّل شركة أونلاين إنتجريتد سوليوشنز جزءاً من رؤية أحمدو لإعداد أفريقيا لمواجهة تحديات المستقبل وتمكينها رقمياً.

    وتقدّم أحمدو، بالشكر إلى شركة فورين إنفيستمنت نيتورك ومجلة فوربس لهذا التكريم، مع امتنانه لزملائه في الشركة حيث أشاد بالتزامهم الجماعي من أجل إحداث تغيير رقمي وتكنولوجي في مختلف أنحاء أفريقيا.

    وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمدو: "يسرني أن أتقدم بجزيل الشكر لشركة فورين إنفيستمنت نيتورك ومجلة فوربس على هذا التكريم، وأودّ أن أعبّر عن عميق امتناني لزملائي الموهوبين في الشركة، الذين يتقدون حماساً ويمتلكون طموحاتٍ وأحلاماً كبيرة ويتطلعون إلى الوصول إلى مستوى عالمي متميز. تفخر مجموعتنا بالعمل الجاد والإرادة الصلبة لفريقنا الذي يشكّل المحور الأساسي لتأسيس مجموعتنا العالمية لشركات تكنولوجيا المعلومات. كما نعتزّ بجذورنا الأفريقية العريقة، ونسعى دوماً لتقديم أفضل الحلول المبتكرة لعملائنا".

     

    طباعة