«موتورولا» تقدّم حاسباً لوحياً وهاتف «4 جي» ذكياً

الحاسب اللوحي الجديد سيعمل بنظام «أندرويد 3.0» د.ب.أ

كشفت شركة «موتورولا»، خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بمدينة لاس فيغاس الأميركية، النقاب عن حاسب لوحي يعمل بنظام تشغيل جديد، وهاتف ذكي مُزود بتقنية «4 جي».

وقال المدير التنفيذي لشركة «موتورولا للهواتف الجوالة»، سانجاي جها، إنه «على الرغم من أن الجهاز مازال قيد التطوير، إلا أنه من المقرر طرح الحاسب اللوحي (Xoom)، الذي سيأتي مُزوداً بنظام التشغيل الجديد من غوغل (أندرويد 3.0) ــ الذي يحمل اسم (هونيكومب) ــ في الأسواق خلال الربع الأول من العام الجاري».

وبعد الانتهاء من أعمال التطوير، من المقرر أن يأتي الحاسب اللوحي (Xoom) مُجهزاً بشاشة فائقة الوضوح «إتش دي» مقاس 10.1 بوصات، وكاميرتين تتيح إحداهما إمكانية التقاط صور بدقة وضوح عالية «إتش دي». وبخلاف منافسه «آي باد» الذي تصنعه شركة «أبل»، سيتيح الجهاز إضافة إلى ما تقدم إمكانية تشغيل ملفات الفيديو والرسوم المتحركة المصممة ببرنامج «أدوبي فلاش».

وللدخول على الإنترنت يأتي الجهاز مُزوداً بتقنية «3 جي»، التي من المقرر أن يكون من الممكن مستقبلاً ترقيتها إلى الجيل الجديد «4 جي».

وتعتمد «موتورولا» بالفعل على تقنية «4 جي» الحديثة في هاتفها الذكي الجديد «درويد بايونيك»، وبفضل هذه التقنية تتم عملية تصفح الإنترنت ــ بحسب «موتورولا» ــ بشكل أسرع 10 مرات تقريباً من تقنية «3 جي» التقليدية.

ويُعد معالج الهاتف ثنائي النواة نقطة القوة الأبرز في هذا الهاتف الذكي، إذ تعمل كل نواة من النواتين بسرعة تبلغ واحد غيغاهيرتز. ويشتمل الهاتف على ذاكرة رئيسة داخلية سعة 512 ميغابايت؛ وإضافة إلى ذلك، يأتي الهاتف مُجهزاً بشاشة فائقة الوضوح «إتش دي» مقاس 4.3 بوصات، ومزوداً بكاميرتين تلتقط الأمامية صوراً بجودة «في جي إيه»، في حين تلتقط الكاميرا الخلفية صوراً فوتوغرافية وفيديو بدقة وضوح ثمانية ميغابيكسل.

ولم تفصح «موتورولا» عن أي معلومات حول الأسعار المتوقعة لكلا الجهازين.

طباعة