آندي بارات يجيب على سؤال: سيارة دفع رباعي.. هايبرد أم شاحنة؟ ماذا تختار من تويوتا؟

آندي بارات. من المصدر

أكد آندي بارات، المدير الإداري لدى الفطيم تويوتا والفطيم لكزس، أن سيارات تويوتا تتمتع بسمعة ممتازة من حيث الثقة والابتكار والجودة. كما تعد الشاحنات وسيارات البيك اب من تويوتا، من أكثر المركبات قيادة على هذا الكوكب.

وقال: اذهب إلى أي مكان في العالم، سواء إلى الصحراء أو الغابات، ونؤكد لك حتما أنك ستجد هايلكس الأسطورية. أما إذا أردت أن تكون قيادتك ذات أثر بيئي ألطف على الكوكب، وموفرة للنقود أيضا، فيمكنك اختيار سيارات الهايبرد من تويوتا، السيارات المليئة بتكنولوجيا القرن الحادي والعشرين المتطورة. هل عائلتك تكبر؟ توفر سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي مساحة لجميع أطفالك، وسجل أمان يمنحك راحة البال الكاملة، خصوصا أثناء القيادة في رحلة عائلية طويلة.

لكن أيها تختار؟ قمنا بجمع قائمة مختصرة لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح، سواء كانت سيارة دفع رباعي، أو شاحنة تجارية لمواجهة تحديات الطرقات الوعرة أو حتى سيارة هايبرد لتقليل بصمتك الالكترونية.

سيارات الدفع الرباعي
يوضح آندي بارات: سيارات الدفع الرباعي هي مركبات يمكنها الذهاب إلى أي مكان والقيام بأصعب المهمات، كما أنها قادرة على إبهارك بأدائها في شوارع المدينة تماما كما على المسارات الصحراوية أو الجبلية. تمنح أنظمة الدفع الرباعي الخاصة بهذه السيارات قوة جر كبيرة للتعامل مع التضاريس الصعبة والمنحدرات الحادة، وكل ما قد تواجهه من مفاجآت على الطرقات. ومع ذلك، لا تعتقد أنه يجب عليك التضحية بالفخامة والراحة من أجل كل هذا التطبيق العملي. فقد طورت تويوتا مجموعة من سيارات الدفع الرباعي المناسبة لمجموعة واسعة من المواقف على الطرق العادية والوعرة معا، ولكن مع كبائن فسيحة ومريحة ومليئة بجميع اللمسات الصغيرة التي تتوقعها من سيارة فاخرة ذات جودة عالية.

ويقول آندي بارات: على سبيل المثال، تتمتع لاند كروزر بتراث يمتد لعقود من الزمن، وهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي الأصلية. متينة وقوية وجاهزة لكل التحديات، كما أنها لا تزال تضم تلك الإضافات الفاخرة في داخلها، مع حضور جريء على الطريق، ولمسات نهائية عالية الجودة. إنها سيارة الدفع الرباعي الأكثر شعبية في الإمارات، وستتمكن من معرفة سبب ذلك بكل بساطة بمجرد مرورها أمامك بحضورها المهيب.

ويؤكد: أما إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي تتمتع بقدرات أكثر على الطرقات العادية ومظهر مدني أنيق، فيجب أن تكون راف-4 على رأس القائمة. سيارة أنيقة ومتطورة، وتتمتع بتلك القدرات الأساسية على الطرق الوعرة أيضا، فهي واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي شعبية في العالم والمناسبة للعائلات الذين يحبون ورقة السلامة الشاملة وتصنيف ENCAP. إذا كنت تريد شيئا ما ضمن نفس الفئة، ولكن أكبر قليلا، فإن راش تعد خيارا رائعا، مع خلوص أرضي أعلى وموضع جلوس مرتفع، فهي مثالية لتلك الرحلات الطويلة مع العائلة.

الهايبرد
وقال آندي بارات: تستخدم سيارات الهايبرد مصدرين للطاقة لقيادة السيارة. عادة ما يكون مزيجا من محرك بنزين قياسي ومحرك كهربائي. وهذا ما يجعلها أكثر اقتصادية، كما ستمنحك نطاقا لقطع مسافات أكبر بالمقارنة مع السيارة الكهربائية بالكامل، فضلا عن كونها تقلل من الانبعاثات في حركة المرور عندما يتم استخدام المحرك الكهربائي. تويوتا هي واحدة من أعظم المبتكرين في العالم في مجال تكنولوجيا الهايبرد، وحتى اليوم، لا تزال تضع معيارا للتميز بالنسبة لتقنيات الهايبرد. تجمع سيارات كورولا HEV وكامري HEV بين تطور سيارات الصالون وبعض التقنيات الخضراء الصديقة للبيئة، بينما تمثل راف -4 HEV الأفضل في تقنية سيارات الدفع الرباعي الهايبرد، مما يثبت أنه ليس من الضروري أن تكون سيارات الدفع الرباعي مستهلك شره للوقود.

أما إذا كنت تبحث عن شيء مختلف قليلا، فيرى آندي بارات أن كورولا كروس 2021 هي سيارة دفع رباعي هايبرد، تتمتع بالكثير من الحضور المهيمن على الطريق، وتجمع بين محرك سعة 1.8 لتر مع VVT-i(توقيت الصمام المتغير الذكي) مزدوج، فضلا عن دورة أتكينسون لتوفير طاقة أكثر كفاءة إلى جانب الحفاظ على تجربة القيادة الفريدة.

الشاحنات
وأوضح آندي بارات: إذا كنت تريد شاحنة صغيرة يمكنها الذهاب إلى أي مكان والقيام بكل المهمات الصعبة، فلا بد أن تكون تويوتا هايلكس. تمتلك هذه السيارة الاستثنائية تراث يمتد لعقود من الزمن، وتأتي الآن بمقصورة فسيحة ومجهزة بالكامل، كما تتسع ل 4 أشخاص، بالإضافة إلى منطقة شحن مسطحة وقوية قادرة على نقل ما تحتاجه، مهما كانت حمولتك. أما للحصول على حمولة أكبر ، فتعد هايس خيارا رائعا، إذ يمكن أيضا تحويلها إلى ناقلة متعدد الأشخاص. كما تعد جرانفيا 2020 خيارا مثاليا لنقل ضيوفك المهمين، وذلك بفضل تصميمها الداخلي الفاخر المكتمل بمقاعد الكابتن القوية المزودة بمسند يمكن طيه، لراحة أقدام الركاب، وتحقيق الرفاهية المطلقة. بالنسبة للشاحنات القوية على الطرقات الوعرة، فإن شاحنة LC تشبه هايلكس بأعلى نشاطها، مع خلوص أرضي مرتفع، وقدرات دفع رباعي، إضافة إلى مقصورة كبيرة.

وأضاف: إذا لم تكن متأكدا من نوع سيارة تويوتا المناسب لك، فلم لا تحجز تجربة قيادة؟ نمتلك في تويوتا الفطيم مجموعة واسعة من سيارات الدفع الرباعي، وسيارات الهايبرد والشاحنات، المناسبة لكل السائقين، ولكل المتطلبات أيضا. مع خيارات التمويل الرائعة والكثير من السيارات الجديدة والمستعملة، هذا هو الوقت الأفضل لشراء سيارة تويوتا. لمعرفة المزيد، اتصل بنا اليوم أو احجز تجربة قيادة عبر الإنترنت.

طباعة