سورينتو 2021.. شخصية كيا التقنية المدمجة في القرن الجديد

صورة

تشكل سيارة كيا سورينتو 2021 تجربة جديدة في عالم الصانع الكوري كيا، بعد أن أدخلت على المركبة تعديلات تتناسب مع رؤية الحداثة التي تتميز فيها كيا في الألفية الجديدة.

السيارة تحمل ملامح جديدة كلياً، وهي الجيل الرابع من سورينتو الشهيرة التي تستقطب اهتمام رواد الـ SUV معتدلة الحجم، وذات الأغراض المتعددة للاستخدام في المدينة وضمن الإطار العائلي الذي يتطلب الحصول على سيارة قوية وذات سعة كافية لأفراد الأسرة، وتستطيع القيام بمهام عدة لتخدم أغراض استخدامها العائلي.

المحرك
زودت المركبة بمحرك قياسي سعة 3.5 ليتر بقوة 272 حصاناً مع وجود 6 سلندرات وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

قوة المركبة تظهر واضحة عند الاستخدام على الطرقات السريعة والداخلية معاً، وهي تتمتع بثبات عالٍ مع وجود الدفع الرباعي المثالي لسيارة كروس أوفر بمحرك متوسط الحجم وهيكل مدروس المساحات.

أداء قوي
الأداء القوي لسيارة كيا سورينتو يأتي من خلال الاعتماد على الدفع الأمامي والدفع الرباعي معاً مدعوماً من محرك التوربو سعة 2.5 ليتر وناقل الحركة من 8 سرعات وقوة 272 حصاناً، وبذلك تصبح السيارة متكاملة الأداء على الطرقات.

أما الثبات فيأتي أيضاً بفضل اعتماد الهيكل على التناسق مع الأداء، وتناسب حجم المركبة مع قوة المحرك، والأغراض من الاستخدامات لسيارة كروس أوفر منحت الكثير من التفوق ضمن فئتها.

التصميم
صممت سورينتو الجديدة بشكل أكبر من النسخة السابقة، بالاعتماد على نفخ الهيكل قليلاً ليبدو أكثر أناقة وفخامة من السابق. ويظهر الدمج الواضح بين مفردات سورينتو وتيلورايد 2020 التي تبرز في المقدمة وبعض الملامح الجانبية وفي الخلف.

المصابيح الواسعة LED التي تتواجد في خلفية السيارة منحت شكلاً أكثر ابهاراً من السابق، وكذلك تلك الموجودة حول المقدمة، بينما يتملئ المصد الأمامي السفلي بالتعبير عن شخصية مركبة القرن الجديد.

المقصورة
تتمتع مقصورة سورينتو 2021 بتصميم حديث وتقنيات عالية مع وجود أنظمة الاقتران بأجهزة أندرويد أوتو وأبل بلاي والشاحن اللاسكلي، ونظام الثبات الإلكتروني.

وتأتي السيارة مزودة بأنظمة مساعدة السائق والحساسات الأمامية والخلفية ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات بشكل قياسي كما في الجيل السابق مع تزويدها بشاشة عرض النقطة العمياء ونظام تجنب الاصطدام الذي يعمل بكفاءة عالية.

طباعة