«فورد» ترتقي بطرازات 2020 من شاحنة «رينجر» الرياضية

عمل الصانع الأميركي «فورد» على الارتقاء بالطرازات الجديدة لعام 2020 من شاحنته الرياضية للفئة المتوسطة «رينجر»، على صعيد الراحة والأناقة، والسلامة، والتقنيات، والأداء الشامل، لتصبح مركبة متعددة الاستعمالات وقادرة على خوض تحديات الطريق.

«رينجر» أصبحت ضمن فئة السيارات العائلية المتميزة، باعتبارها مركبة ممتعة لمغامرات عطلات نهاية الأسبوع، أو لنقل المعدات والأدوات في أنحاء المدينة، خاصة بعد تزويدها بتقنيات الأداء العالي، وبمظهر قوي مع واقيات عجلات أكبر، وشبكة أمامية ضخمة، ومصد أمامي، بجانب بطانة سفلية مصنعة من الألمنيوم اللامع.

التصميم الداخلي
جاءت مكونات المقصورة مختلفة كلياً عن تلك الموجودة في النسخة الأساسية «رينجر»، تبرز مع شاشة مركزية تتضمن أوامر التحكم الخاصة بالأداء العالي «رابتور». وميكانيكياً، زودت «فورد» نسخة «رينجر رابتور 2019» بخيارين من المحركات، بدءاً من النسخة المخصصة للأسواق الآسيوية التي تأتي بمحرك ديزل سعة لترين والمعزز بالتوربو، الذي ينتج قوة 210 أحصنة، و500 نيوتن/‏‏‏متر من العزم الأقصى، فيما ستعتمد «فورد» في خيار المحرك الثاني على نطاق محركاتها الاقتصادية «إيكوبووست» التي تنتج نطاق قوة أكبر.

السلامة
تأتي شاحنة فورد رينجر معززة مسبقاً بمجموعة أمان رائدة ضمن فئتها، تجمع بين ميزات السلامة التقليدية وأحدث تقنيات مساعدة السائق. وتضم مزايا السلامة والأمان نظام التخفيف من حدة  التصادم ورصد المشاة، وهو مفيد للغاية أثناء حركة المرور البطيئة. ويعمل النظام تلقائياً في السرعات التي تزيد عن 3.6 كيلومتر بالساعة، وهو مصمم لرصد توقف السيارة الأمامية بشكل غير متوقع أو قطع أحد المشاة للطريق. ويمكن للنظام تشغيل المكابح تلقائياً إذا لم يقم السائق بذلك.

تتمتع رينجر أيضاً بنظام الإنذار بالخروج عن المسار، والذي يستخدم أجهزة استشعار لرصد علامات الطريق واكتشاف ما إذا خرجت السيارة عن المسار المخصص لها دون قصد. وفي حال حدوث انحراف غير مقصود، تهتز عجلة القيادة لتحذير السائق، وإذا لم تعد السيارة إلى مسارها المخصص، يساعد النظام تلقائياً في إعادة توجيها إلى المسار الصحيح.

وعلاوة على تزويدها بسبع وسائد هوائية بما في ذلك الوسائد الجانبية والوسائد على هيئة ستائر، تضم فورد رينجر مجموعة أمان معززة توفر أعلى درجات السلامة والأمان. وتتيح مقاعدها القابلة للتعديل ووضع القيادة المرتفع للسائقين رؤية الطريق أمامهم بصورة أفضل مقارنة بالسيارة العائلية.

قوة الدفع
بفضل نظام الدفع الرباعي الإلكتروني القابل للتعديل أثناء القيادة، وزوايا المقدمة والمؤخرة ونظام القفل التفاضلي الإلكتروني، تتمتع فورد رينجر بالقدرة على خوض أعتى الطرقات بسهولة لا تضاهى. فهي مزودة بنظام دفع رباعي منخفض المدى يمنح السائقين قدرات فريدة للتعامل مع التضاريس الصعبة، حيث يقوم "نظام التحكم بنزول المنحدرات" بتشغيل المكابح تلقائياً حسب الحاجة لإبطاء السيارة إلى سرعة محددة في الطرق الوعرة وعلى المنحدرات. ويمكن لفورد رينجر الخوض في المياه بعمق 800 ملم، لتتفوق بذلك على كافة الشاحنات من فئتها، وتتيح للسائقين تجاوز كافة العوائق لبلوغ وجهاتهم المنشودة.

وإضافة إلى نقلكم لوجهتكم المرغوبة، تساعدكم فورد رينجر أيضاً على نقل معداتكم إليها بسهولة بفضل الكابينة الخلفية القادرة على حمل حتى 1,2 طن من المعدات والحمولة. كما أن قدرة السحب القصوى في رينجر والتي تصل إلى 3.5 طن تتيح حزم جميع احتياجاتكم ونقلها لمسافات طويلة، في حين يساعد نظام التحكم بالمقطورة على توفير أكبر قدر من الثبات والتحكم عند القطر.

طباعة