توقف عرض فيديوهات «فيس بوك» عبر متصفح «كروم»

أصبحت مشاهدة الفيديوهات عبر شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أحد أهم الميزات التي يحرص عليها مستخدمو الشبكة، غير أن المستخدم يفاجأ أحياناً بأن الفيديوهات لا تعمل، وقد يراجع اتصال جهازه بـ«الويب»، ويسجل الدخول إلى حسابه من جهاز آخر، ويتخلص من ملفات التخزين المؤقت دون جدوى.

ويؤكد بعض المدونين المهتمين أن الفيديوهات لا تعمل عند تسجيل الدخول إلى موقع «فيس بوك» من خلال موقع «كروم»، وأن السبب في ذلك يعود إلى بعض إعدادات المتصفح، وتحديداً الإعداد الخاص بتسارع الأجهزة Hardware Acceleration. لذلك، إذا كنت تستخدم متصفح «كروم» في الاتصال بموقع «فيس بوك»، فإنه يمكنك إيقاف هذا الإعداد من خلال فتح المتصفح الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل دائرة ثلاثية ملونة.

انقر فوق أيقونة التنقل الرئيسة في التطبيق، وتبدو في شكل ثلاث نقاط رأسية أعلى يمين الشاشة.

مرر داخل النافذة المنسدلة حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» Settings وانقر فوقه، ثم مرر مجدداً حتى تصل إلى خيار «الإعدادات المتقدمة» Advanced في نهاية الصفحة، وانقر فوقه.

ابحث داخل الإعدادات المتقدمة عن تبويب «النظام» System، ثم عن خيار «استخدام ملمح تسريع الأجهزة عند توافره» Use Hardware Acceleration When Available، ثم حرك المؤشر المجاور للخيار السابق من اليمين إلى اليسار، حتى يختفي اللون الأزرق.

طباعة