الإمارات اليوم

تطبــيق اليوم

30/30..لتسجيل قوائم المهام وترتيبها

:
  • الامارات اليوم
  • التطبيق يسمح بنسخ المهام وتشارك القوائم الخاصة بها. من المصدر

ينتمي تطبيق 30/‏‏30 إلى متجر «أب ستور»، ويندرج تحت فئة «الإنتاجية» PRODUCTIVITY.

ويساعد التطبيق في تنظيم حياة مستخدمه، حيث يسمح له بتسجيل قائمة المهام الخاصة به وتحديد الوقت المتاح لكل مهمة، إضافة إلى تنبيهه عند انتهاء الوقت المحدد لها للانتقال إلى المهمة التالية. كما يسمح التطبيق باختيار طريقة التنبيه وانتقاء الصوت الذي يروق للمستخدم، فضلاً عن سماحه بالتكرار التلقائي للمهام الدورية.

ويناسب التطبيق المعلمين والطلاب ومن يرتبطون بمهام مرتبطة مع بعضها، ولا تفصل بينها فترات زمنية طويلة.

وتعد واجهة المستخدم في التطبيق بسيطة للغاية، حيث لا يتطلب التعامل معه سوى النقر فوق بعض الأيقونات. ويتيح التطبيق التخلص من المهام المنتهية ببساطة عبر التمرير، كما يتيح التراجع عن الخطوات المتخذة فقط برجّ الهاتف، وتبديل ترتيب المهام بمجرد التحريك.

ويسمح التطبيق أيضاً بنسخ المهام، وتشارك القوائم الخاصة بها، إلى جانب مزامنة البيانات مع خدمة «آي كلاود» السحابية، ومطالعة الأخبار والاحتفاظ بقائمة خاصة بالتفضيلات، علاوة على تمكين المستخدم من إطالة الوقت المتاح لمهمة معينة حتى بعد انتهائها لو اضطرته الظروف إلى ذلك.

وأجري آخر تحديث للتطبيق في مطلع سبتمبر الماضي، وبموجبه تم إطلاق الإصدار 2.1.7، الذي عمل على إصلاح بعض الثغرات، ومنها ثغرة اختفاء التنبيهات، وثغرة ظهور الشاشة السوداء التي يعقبها إغلاق التطبيق بالقوة.

ويعمل التطبيق، الذي يصل حجمه إلى 19 ميغابايت، باللغة الإنجليزية فقط، ويحتاج إلى نظام التشغيل «آي أو إس 8.0».