تطبــيق اليوم

Food Diary.. لتتبع معدل السعرات الحرارية

صورة

ينتمي تطبيق Food Diary إلى متجر «ويندوز فون»، ويندرج تحت فئة «الصحة واللياقة البدنية» Health and fitness.

ويعمل التطبيق على تتبع معدل السعرات الحرارية التي يتناولها المستخدم، ومن ثم يساعده على الالتزام بالحمية والامتناع عن تناول ما يزيد على حاجة جسمه، وتناول الطعام الصحي.

ويتميز التطبيق ببساطة التصميم وسهولة إدخال البيانات، حيث يفتح مباشرة على شاشة الإدخال، وعلى آخر الوجبات التي تم تناولها. ويقدم التطبيق اقتراحاته للمستخدم بناء على الطابع الشخصي له. ويبدأ في اليوم التالي للاستخدام بتقديم مدخلات اليوم السابق نفسها، لأن المستخدم قد يفضّل تناول الطعام ذاته بشكل متكرر. وتضم قاعدة بيانات التطبيق الآلاف من المواد الغذائية، وتتميز المعلومات الخاصة بالأغذية بالدقة الشديدة، وتشتمل على المتوسط المتعارف عليه للاستخدام، وكمية السعرات والكربوهيدرات والبروتينات والدهون فيها.

ولا يحتاج التطبيق إلى الاتصال بالإنترنت، ويتمتع بميزة الإدخال الدقيق للكميات التي يتم تناولها من كل غذاء على حدة، ويستطيع مستخدم التطبيق استخدام القائمة وفتح اليوميات مباشرة ليطلع على تلخيص لما تناوله طوال اليوم، محسوباً بالسعرات وكمية البروتينات والكربوهيدرات. ويمكن للمستخدم أيضاً متابعة مدى تحقيقه لأهدافه بعد إدخالها وتسجيلها في التطبيق، ثم استخدام التقرير الأسبوعي في الاطلاع على توجهاته خلال الأسبوع.

ويعمل التطبيق بلغات عدة، منها العربية والإنجليزية والإيطالية، ويتوافق مع أجهزة الهاتف فقط.

تويتر