إضافة «رمز مرور» إلى ملفات الأطفال على «نيتفليكس»

تضم شبكة «نيتفليكس» عدداً ضخماً من الأفلام والعروض التلفزيونية المتنوعة، التي بدورها تضم محتوى يتناسب مع الأعمار المختلفة، إلا أن ذلك قد يعني أن الأطفال وصغار السن معرضون لمشاهدة محتوى لا يناسب أعمارهم، لذلك، قدمت الشبكة العديد من أدوات الرقابة والإشراف الأبوي على المحتوى الذي يشاهده الأبناء. فإذا كنت من مستخدمي تطبيق «نيتفليكس» عبر هواتف «أندرويد» ويقلقك هذا الهاجس، فإنه يمكنك إعداد «رمز مرور» للملفات الشخصية للصغار، بحيث لا يمكنهم مشاهدة المحتوى إلا إذا سمحت لهم بذلك عن طريق إضافة هذا الرمز، ويتم ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك عبر شبكة «نيتفليكس» على الـ«ويب»، ثم انقر فوق أيقونة ملفك الشخصي أعلى يمين الشاشة.

انقر بعد ذلك فوق تبويب «الحساب» Account داخل النافذة المنسدلة، ثم مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى فئة «الإعدادات» ضمن قسم «الملف الشخصي والضوابط الأبوية» Profile and Parental Controls.

انقر فوق الملف الشخصي الذي ترغب في تأمينه، ثم مرر إلى الأسفل لتصل إلى قسم «قفل الملف الشخصي» Profile Lock وانقر فوقه.

ستحتاج هنا إلى إدخال كلمة سر الحساب للدخول إلى الإعدادات. انقر فوق المربع الصغير الذي يوضح أن «رمز المرور مطلوب للدخول إلى هذا الملف الشخصي» PIN is required to access this profile، ثم أدخل رمز المرور المكون من أربعة أرقام كما ترغب، وانقر زر: «حفظ» Save.

طباعة