تسجيل مكالمات الفيديو عبر «سكايب»

مع انتشار فيروس «كورونا»، استعان اكثير من المستخدمين بالتطبيقات الخاصة بمؤتمرات واجتماعات الفيديو في عقد اجتماعات العمل عن بُعد. ومن هذه التطبيقات تطبيق «سكايب» Skype الذي اعتاد كثيرون العمل عليه لسنوات.

ومن الأمور التي يفضلها البعض أثناء الاجتماعات تسجيل ما يدور بها لمراجعته لاحقاً، أو للاحتفاظ بالمعلومات والتعليمات المهمة، لذا يسهل التطبيق على مستخدميه هذا الأمر، سواء من خلال تطبيقات الجهات الخارجية، أو الأدوات المدمجة بالتطبيق نفسه.

فإذا كنت من مستخدمي Skype عبر الحاسب أو إصدار الـ«ويب»، يمكنك تسجيل مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية التي تجريها باتباع الخطوات التااية:

افتح التطبيق الذي تبدو الأيقونة الخاصة به في شكل حرف «S» وابدأ مكالمتك الصوتية أو مكالمة الفيديو، وبعد بدء الاتصال، انقر فوق أيقونة الجمع «+» أو فوق النقاط الثلاث في نهاية الجانب الأيمن من الشاشة، ثم انقر فوق الخيار الأول في النافذة المنسدلة الخاص بـ«بدء التسجيل»Start Recording، لتظهر أمامك رسالة منبثقة على الشاشة لتنبيهك وتنبيه الطرف الآخر إلى قيامك بعملية التسجيل، وهنا لاحظ أن هذه التسجيلات ستبقى في التطبيق لمدة 30 يوماً، لكن يمكن حفظها كملفات MP4 للاحتفاظ بها كوسيلة مرجعية أو لتشاركها.

طباعة