نصائح

    إيقاف العرض التلقائي في «لينكد إن»

    لا يفضّل الكثيرون العرض التلقائي لملفات الفيديو أثناء تصفحهم للشبكات الاجتماعية، لأنها تشتت انتباههم، أو تستنفد باقة البيانات لديهم. ومن الشبكات التي سمحت للمستخدم بإيقاف العرض التلقائي لملفات لفيديو، شبكة «لينكد إن». لذلك، إذا كنت من مستخدميها، ولا تفضل عرض ملفات الفيديو تلقائياً، فإنه يمكنك إيقاف ذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على «لينكد إن»، ثم انقر فوق أيقونة ملفك الشخصي أعلى الجانب الأيسر من الشاشة، إذا كنت تستخدم الواجهة العربية.

    انقر فوق: «الحساب» Account أعلى الجانب الأيمن من النافذة الجديدة، ثم انقر فوق «تفضيلات الموقع»Site Preferences في الجانب الأيمن من الصفحة.

    انتقل بعد ذلك إلى الجانب الأيسر من الصفحة، وانقر فوق التبويب الخاص بـ«العرض التلقائي لملفات الفيديو» Autoplay Video.

    حرك المؤشر الموجود تحت خيار: «العرض التلقائي لملفات الفيديو التي تظهر على الموجز الخاص بك» من اليمين إلى اليسار، لإيقاف تفعيله.

    القيم الأقل من صفر في «جداول غوغل»

    يمكن لمستخدم تطبيق «جداول غوغل» Google Sheets إبراز القيم التي تقل عن «صفر»، باختيار لون مختلف عند الجدول الذي يحتويها، وذلك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك عبر تطبيق «غوغل درايف» من خلال الرابط: https://www.google.com/drive

    ثم افتح الجدول الذي ترغب في إجراء التغييرات عليه، واختر الخلايا التي تحتوي على القيم التي ترغب في إبرازها.

    توجه بعد ذلك إلى «شريط القوائم»، وانقر فوق قائمة «تنسيق» format، ثم مرر داخل النافذة المنسدلة التي ظهرت أمامك حتى تصل إلى خيار «التنسيق المشروط» وانقر فوقه.

    انقر فوق خيار «تنسيق الخلايا في حالة» Format cells if، ومرر داخل النافذة المنسدلة حتى تصل إلى خيار: «أقل من» Less than وانقر فوقه.

    اكتب رقم «صفر» داخل الحقل الفارغ تحت كلمة «أقل من» Less than، ثم انقر فوق أيقونة التلوين الموجودة ضمن قسم «نوع التنسيق» formatting style، واختر مثلاً اللون الأحمر، وأخيراً انقر فوق زر «تم» done.

    طباعة