نصائح

التعامل مع رسائل «جيميل» السرية

أضاف بريد «جيميل» أخيراً مجموعة من المزايا الجديدة للبريد لتستطيع منافسة التطورات التي تضيفها برامج التراسل النصي والفوري.

ومن ذلك مثلاً إمكانية تفعيل «الوضع السري» Confidential Mode، وهو وضع يسمح للمستخدم بإنشاء الرسائل إلى الآخرين بغير أن يكون للمستلمين الحق في إعادة توجيه الرسالة أو نسخ محتواها أو لصقه أو طباعته.

كما يحق للمرسل أن يحدد مدة صلاحية معينة للرسالة، تنتهي بعدها إمكانية الاطلاع عليها من قبل المستخدم.

فإذا تلقيت رسالة باستخدام الوضع السري، فإن المسموح لك به عند التعامل معها، الميزات التالية:

يمكنك الاطلاع على الرسالة والمرفقات حتى تاريخ انتهاء الصلاحية الذي حدده المرسل، أو حتى يوقف ميزة الوصول إلى الرسالة.

وإذا لم يطلب المرسل تفعيل ميزة رمز المرور، ستتمكن من فتح الرسالة مباشرة عبر أحدث إصدارات «جيميل»، سواء من خلال الـ«ويب» أو التطبيق.

وفي حال كنت تستخدم بريداً إلكترونياً آخر، افتح الرسالة، ثم انقر فوق رابط عرض الرسالة، وسجل الدخول باستخدام البيانات التي اعتمدتها «غوغل» لعرض الرسالة.

التنبيه إلى إنهاء التدريب عبر «ساعة أبل»

يحظى تطبيق التدريبات الرياضية في «ساعة أبل» بعدد كبير من الميزات، مثل تتبع الهدف الذي يسعى المستخدم لتحقيقه، وقياس كمية السعرات الحرارية التي استطاع حرقها، ومتى يجب عليه أن يتوقف عن ممارسة التدريبات لأنه بذل الجهد الكافي، وذلك من خلال النقر فوق المعصم وإرسال التنبيهات بانتهاء جلسة التدريب، ليأخذ المستخدم قسطاً من الراحة، وهو أمر مفيد لصحته. لذا إذا كنت من مستخدمي تلك الساعة، ورغبت في أن ينبهك التطبيق إلى ضرورة إنهاء جلسات التمرين في الوقت المناسب، اتبع الخطوات الآتية: افتح تطبيق «الإعدادات» Settings في الساعة، وتبدو الأيقونة الخاصة به في شكل ترس رمادي اللون، ثم انقر فو ق تبويب «الإعدادات العامة» General، وبعد ذلك مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى تطبيق Workout وانقر فوقه. وعندها مرر إلى الأسفل داخل نافذة التطبيق حتى تصل إلى خيار «التذكير بانتهاء جلسات التدريب» End Workout Reminder، ومن ثم حرك المؤشر المجاور للخيار السابق من اليسار إلى اليمين حتى يظهر اللون الأخضر.

طباعة