«سامسونغ» تطلق ساعة ذكية جديدة مقاومة للماء

«غالاكسي ووتش» تشتمل على الوظائف المتعلقة بالصحة والرياضة. من المصدر

أعلنت شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية عن إطلاق ساعات ذكية جديدة، بدءاً من السابع من سبتمبر المقبل مع تغيير اسمها من «غالاكسي جير» Gear، إلى «سامسونغ غالاكسي ووتش».

وأوضحت الشركة أن الساعة الجديدة تعتمد على نظام تشغيل Tizen من «سامسونغ»، وتتوافر بقُطر 42 و46 ملليمتراً، إضافة إلى دعم تقنية «بلوتوث»، وتقنية LTE، مع بطاقة eSIM مدمجة.

وتتشابه الساعة مع الموديلات الكلاسيكية؛ ويمكن للمستخدم الاختيار بين جميع أساور الساعة 22 و20 ملليمتراً، فيما يبلغ قُطر الشاشة المستديرة بحسب موديل الساعة 3.3 سنتيمترات.

وأشارت الشركة إلى أن ساعتها الذكية الجديدة «غالاكسي ووتش» تشتمل على جميع الوظائف التقليدية المتعلقة بالصحة والرياضة، مثل مقياس معدل نبضات القلب ومقياس الضغط، ودعم ما يصل إلى 39 من برامج التمارين الرياضية، والتعرف التلقائي إلى ممارسة التمارين الرياضية، وبرامج الاسترخاء.

وفضلاً عن إرسال الرسائل واستقبال المكالمات الهاتفية وقوائم الموسيقى، فإنه يمكن استعمال الساعة أثناء السباحة؛ نظراً لأنها مقاومة للماء، وتشتمل على وضع الرياضات المائية، الذي يحظر استعمال الشاشة ويفعّل تصريف الماء، الذي قد يتسرب من خلال السماعة.

أما بالنسبة لفترة تشغيل البطارية، فقد أوضحت «سامسونغ» أنها تمتد بالموديل الأكبر لمدة سبعة أيام والموديل الأصغر لنحو خمسة أيام، إلا أنه عند استعمال الساعة في التمارين الرياضية مع تشغيل نظام تحديد المواقع، فإن بيانات فترة التشغيل تصبح أكثر واقعية، وتمتد بين 24 و14 ساعة. وفي حال الاستخدام المختلط العادي، فإن فترة تشغيل البطارية تمتد لنحو يومين.

إلى ذلك، أعلنت «سامسونغ» عن تعاونها مع خدمة بث الموسيقى «سبوتيفاي»، لتثبيت تطبيق الموسيقى على أجهزتها الذكية بشكل مسبق، لافتة إلى أن البداية ستكون مع «غالاكسي نوت 9».