«الياه سات» تطلق خدمة «ياه كليك واي فاي إنتربرايز» - الإمارات اليوم

«الياه سات» تطلق خدمة «ياه كليك واي فاي إنتربرايز»

من المتوقع أن توفرالخدمة الجديدة اتصالاً عالي السرعة بالإنترنت للمدارس والمكاتب الحكومية في المناطق النائية. أرشيفية

أعلنت شركة «الياه للاتصالات الفضائية» (الياه سات)، مشغل الأقمار الاصطناعية، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً، والتابعة لشركة «مبادلة للاستثمار» (مبادلة)، أمس، عن إطلاق خدمة «ياه كليك واي فاي إنتربرايز»، بالتعاون مع «تانازا»، الشركة الإيطالية المتخصصة في توفير برامج إدارة شبكات «واي فاي» عبر الحوسبة السحابية.

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع توقيع اتفاقية بين الشركتين تسمح باستخدام منصة «تانازا» لإدارة شبكات «واي فاي»، عبر تقنية الحوسبة السحابية لدعم الخدمة الجديدة في جميع المناطق التي تغطيها خدمة «ياه كليك».

وتوفر الخدمة الجديدة حلاً فعالاً لتعزيز كفاءة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت من ناحية الكلفة والسرعة والموثوقية، حيث تم تطويرها لتلبية متطلبات الاتصال بالإنترنت في الشركات والمنظمات غير الحكومية والحكومات والمجتمعات ضمن مناطق إفريقيا والشرق الأوسط ووسط وجنوب غرب آسيا.

وأشارت الشركة في بيان أمس، إلى أنه بفضل المنصة سهلة الاستخدام التي تتيحها لإدارة مستخدمين عدة في وقت واحد، والاستعمال السلس للمستخدم النهائي، من المتوقع أن تسهم هذه الخدمة أيضاً في دفع مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، وذلك عبر توفير اتصال موثوق وعالي السرعة بالإنترنت، وذلك للمدارس والعيادات والمكاتب الحكومية الواقعة في المناطق النائية، بالإضافة إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وعمليات الإغاثة عند اللزوم.

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لشركة «الياه سات»، فرهاد خان: «في ظل التطور السريع الذي يشهده عالمنا دائم الاتصال بالإنترنت، من الضروري أن تبذل جميع المؤسسات بمختلف مجالات عملها أقصى طاقاتها الإنتاجية، وبالتالي يجب منحها اتصالاً سريعاً بالإنترنت دون انقطاع. ويقع العديد من المؤسسات العامة والخاصة التي نقدم لها خدماتنا في مناطق نائية في الشرق الأوسط وإفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا، حيث لا تتوافر إمكانية الاتصال القوي بشبكة الإنترنت، لكن مع إطلاق خدمة (ياه كليك واي فاي إنتربرايز)، نتطلع إلى تزويد عدد أكبر من المستخدمين بخدمات إنترنت موثوقة».

طباعة