«صندوق الوطن» و«دارك ماتر» يطلقان «المبرمج الإماراتي»

باب التسجيل في البرنامج متاح لجميع الطلاب الإماراتيين. من المصدر

أعلن «صندوق الوطن»، أمس، عن إطلاق فعاليات المرحلة الثانية من برنامج «المبرمج الإماراتي»، التي تنسجم مع رؤى دولة الإمارات لتنويع الاقتصاد، والعمل على تعزيز جاهزية المواهب والكفاءات لمتطلبات سوق العمل في المستقبل، من خلال تنمية معارفهم في لغة البرمجة، وصقل مهاراتهم في التفكير الإبداعي، وقدرتهم على حل المشكلات، وتطوير خبراتهم في بناء تطبيقات إلكترونية.

وجرى تصميم المبادرة بالتعاون مع مؤسسة أجيال لإدارة المواهب التابعة لشركة «دارك ماتر» التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتستهدف المرحلة الثانية من مبادرة «المبرمج الإماراتي» ستة طلاب في خمس مناطق بالدولة، حيث تعقد ورشها لمدة أسبوعين، وتتضمن أربع مراحل: في المرحلة الأولى سيتم تعلم برمجة الألعاب الإلكترونية، وفي الثانية برمجة الروبوتات، أما في المرحلة الثالثة فسيتم تطوير قدرات المشاركين على بناء التطبيقات الإلكترونية، بينما ستشهد المرحلة الرابعة إجراء الاختبارات المتنوعة، واختيار أفضل الأفكار والابتكارات.

وسيكون باب التسجيل في البرنامج متاحاً لجميع الطلاب الإماراتيين بين سن 7 و14 عاماً عبر الموقع الإلكتروني: http:/‏‏‏‏/‏‏‏‏uaecoder.ae/‏‏‏‏.

وقال مدير عام «صندوق الوطن»، محمد تاج الدين القاضي: «التطورات التكنولوجية الحالية ستكون سبباً في تغير سوق العمل المستقبلية بشكل جذري، فمن المتوقع أن تتطلب 60% من وظائف المستقبل إتقان مهارات البرمجة».

 

تويتر