«سي نت نيوز»: أبرزها «إتش تي سي يو 12 بلس» و«أوبو فايند إكس» و«هيدروجين وان»

7 هواتف تتميز بخواص لا توجد في «آي فون إكس» و«غالاكسي إس 9»

«هيدروجين وان» ينقل المستخدم إلى عالم التصوير السينمائي ثلاثي الأبعاد. من المصدر

أفاد موقع «سي نت نيوز»، بأن السعر المرتفع والسمعة الواسعة لطرز هواتف «آي فون» من شركة «أبل»، خصوصاً «آي فون إكس»، فضلاً عن طراز «غالاكسي» من شركة «سامسونغ»، لاسيما «غالاكسي إس 9»، لا تعني بالضرورة التفرد والتميز الكامل في المواصفات والخصائص الفنية والوظيفية لتلك الهواتف، مشيراً إلى أن هناك سبعة هواتف أخرى على الأقل يوجد بكل منها خاصية أو ميزة لا توجد في كل من «آي فون إكس» و«غالاكسي إس 9».

«إتش تي سي يو 12 بلس» يتميز بأزرار تهتز بالدفع.. و«أوبو فايند إكس» يتيح إخفاء الكاميرات.

جاء ذلك بناء على تحليل مقارنة أجراه خبراء الموقع، شمل تحليل قدرات ومزايا مجموعة من الهواتف، مقابل قدرات ومزايا «آي فون إكس» و«غالاكسي إس 9».

وأوضح التحليل أن الهواتف السبعة التي أجريت عليها المقارنة تشمل ما يلي:

«إتش تي سي يو 12 بلس»

أشار التحليل الى الميزة الموجودة في هاتف «إتش تي سي يو 12 بلس» وغير موجودة في «آي فون إكس» و«غالاكسي إس 9»، هي أن أزرار الهاتف تهتز عند دفعها وليس فقط عند الضغط عليها، كما يقوم الهاتف أيضاً بإطلاق أي عدد من التطبيقات والإجراءات عندما تضغط على أي من جانبيه، فضلاً عن إمكانية الضغط على حواف الهاتف من الجانبين ضغطاً مزدوجاً للحصول على المزيد من الإجراءات.

«أوبو فايند إكس»

وأفاد تحليل «سي نت نيوز»، بأن لدى هواتف «أوبو» تاريخاً طويلاً في تقديم خواص متميزة وربما متفردة في مجال الكاميرا المنزلقة، لافتاً إلى أنه في الطراز «أوبو فايند إكس»، تحافظ هذه العلامة التجارية على الابتكار والابداع اللذين تقدمهما في الكاميرات المنزلقة، حيث تقدم خاصية إخفاء الكاميرات تماماً داخل جسم الهاتف بحيث لا تظهر وتؤثر في التصميم الكامل للشاشة.

«فيفو نيكس»

وأضاف التحليل أن هاتف «فيفو نيكس» يتمتع بخاصية قريبة من خاصية إخفاء واظهار الكاميرا في هاتف «أوبو»، لكنه يتميز بأنه يقدم المزيد من الكفاءة في إخفاء وإظهار الكاميرات، متفوقاً على «آي فون إكس» و«غالاكسي إس 9» أيضاً، إذ إنه يقدم شاشة حرة خالية تماماً من أي علامة أو شقوق دالة على مكان للكاميرا أو أي شيء آخر، كما توجد الكاميرا الأمامية في الهاتف بحيث يمكن رفعها ميكانيكياً عند الاستخدام، فضلاً عن أن شبكة مكبر الصوت تختفي عند استخدام الاهتزاز لتحويل شاشة الهاتف بكاملها لتعمل كمكبر صوت.

«ريد هيدروجين وان»

ووفقاً للتحليل فإن هاتف «ريد هيدروجين وان» ينقل المستخدم الى عالم التصوير السينمائي ثلاثي الأبعاد في حدوده الاحترافية، بصورة ليس لها وجود في «آي فون إكس» و«غالاكسي إس 9»، حيث إن الشركة المصنعة له هي في الأصل شركة تصنع أفضل كاميرات التصوير السينمائي ثلاثي الابعاد في «هوليوود» وأكثرها احترافية، ولذلك فهو ليس هاتفاً للأشخاص العاديين، بل مصمم لصانعي الأفلام ومن يرغبون في تصوير الأشياء الغريبة.

«أسوس روج»

وذكر التحليل أن الجانب المميز المتفوق في هاتف «أسوس روج» يتعلق بالألعاب الالكترونية وألعاب الفيديو التي يمكن تشغيلها عليه، فهو يتضمن مجموعة من الأزرار الحقيقية ذات الزوايا المميزة، وربما العدوانية التصميم والأشكال التي تقول إن هذا الهاتف ليس عادياً في ما يتعلق بالألعاب، إذ إنه مزود بأجهزة استشعار دقيقة، مخصصة للعمل عند تشغيل الألعاب، خصوصاً ألعاب الرماية والتصويب على الاشياء، إضافة إلى إمكانية تشغيل ملحقات وإكسسوارات خاصة لهذا الغرض.

«هواوي بي 20 برو»

وأوضح تحليل «سي نت نيوز» أن نقطة التميز في هاتف «هواوي بي 20 برو»، تتمثل في أنه أول من استخدم الكاميرات الثلاثية في التصوير الفوتوغرافي، ولايزال يقدم هذه الميزة ويتفوق بها على كل من «آي فون إكس» و«غالاكسي إس 9»، وذلك على الرغم من أن مصنعين آخرين قدموا هواتف بها عدد أكبر من الكاميرات، لكن تستخدم في تشغيل تطبيقات الواقع المعزز أو عمليات التتبع.

وتستخدم إحدى الكاميرات الثلاث للألوان، فيما تستخدم الثانية لوضعية اللون الأحادي «المونوكروم»، والثالثة لعدسات التصوير من بعد.

«موتو زد 3»

ولفت التحليل إلى أن شركة «موتورولا» أدهشت الجميع قبل بضع سنوات حينما قدمت الهاتف المبني على فكرة «الوحدات الاضافية»، أي يتاح للمستخدم أن يضيف المكون الذي يرغب به إلى هاتفه إن أراد، ولا يكون وجود هذا المكون حتمياً داخل الهاتف، مبيناً أن هاتف «موتو زد 3» ينفرد بهذه الخاصية، ويستطيع العمل بمكونات تضاف أو تزال منه حسب الرغبة، وهو أمر غير موجود في كل من «غالاكسي إس 9» و«آي فون إكس»، كما أنه هاتف متوسط المواصفات بأسعار معقولة مع عمر بطارية طويل.

تويتر