نصائح

إضافة مواقع إلى قائمة الحظر في «كروم»

إذا كنت من مستخدمي متصفح «كروم»، فإن بمقدورك حظر أي موقع من خلال المتصفح من دون الاضطرار إلى استخدام أي ملحقات. غير أن عيب هذه الطريقة أنها تتم من دون كلمة سر للحماية، ومن ثم يمكن لأي شخص تغيير الإعدادات. على أي حال إذا رغبت في تنفيذ هذه الطريقة اتبع الخطوات الآتية: افتح المتصفح، وتوجه إلى قائمة التحكم الرئيسة فيه، ثم مرر داخل النافذة التي ستظهر حتى تصل إلى «الإعدادات»

محو سجل تصفح «يوتيوب» عبر «أندرويد»

 

قد يتعمّد بعض المتطفلين الاطلاع على هاتفك وعلى سجل مشاهداتك عبر مواقع الفيديو الشهيرة، ومنها موقع «يوتيوب».

ويصبح الأمر مقلقاً عندما يحاول هؤلاء التعرف على مشاهداتك، لذا إذا كنت ستعير هاتفك، الذي يعمل بنظام التشغيل «أندرويد»، إلى أحدهم يمكنك محو سجل التصفح من تطبيق «يوتيوب» باتباع الخطوات التالية: افتح تطبيق «يوتيوب» على الهاتف وتبدو الأيقونة الخاصة به في هيئة زر تشغيل الفيديو فوق خلفية حمراء، ثم انقر أيقونة ملفك الشخصي في أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، وبعد ذلك مرر داخل النافذة الجديدة التي ستظهر، حتى تصل إلى خيار «الإعدادات» settings وانقر فوقه، ومن ثم مرر مجدداً للأسفل داخل نافذة الإعدادات، حتى تصل إلى تبويب «السجل والخصوصية» HISTORY AND PRIVACY وانقر فوقه. وعندها انقر خيار «محو سجل المشاهدة» CLEAR WATCH HISTORY، وبموجب ذلك سيتم محو سجل المشاهدة الخاص بهذا الحساب من جميع الأجهزة التي يستخدم من خلالها.

settings ثم انقر فوقه، وبعده مرر داخل نافذة الإعدادات حتى تصل إلى نهايتها، وانقر زر «الإعدادات المتقدمة» advanced، ومن ثم ابحث عن القسم الخاص بـ«النظام» system وانقر خيار فتح «إعدادات البروكسي» proxy settings، وعندها انقر قائمة security في أعلى النافذة الجديدة التي ظهرت، ثم مرر داخل النافذة حتى تصل إلى خيار «المواقع الممنوعة» Restricted Sites وانقر زر «المواقع» sites، ليظهر مربع، اكتب داخله عناوين الـ«ويب» الخاصة بالمواقع التي ترغب في حظرها ثم انقر زر «الإضافة» add.

تويتر