نصائح

حل مشكلة تحميل الفيديو على vimeo

يسمح موقع vimeo برفع ملفات الفيديو ومشاركتها واستخدامها من خلال الشبكات الاجتماعية المختلفة. كما يتميز بكونه أول موقع لتشارك الفيديو يدعم الفيديوهات عالية الدقة. لكن أحياناً يعاني بعض المستخدمين مشكلات أثناء تحميل فيديوهاتهم. ورغم أن بعض المشكلات قد تعود لأسباب بسيطة، إلا أن المشكلة تظل قائمة طالما لم يعرف المستخدم سببها.

لذا إذا عانيت من هذه المشكلة، اتبع الآتي لحلها: إذا لم يتم رفع الفيديو بشكل كامل، كرر المحاولة قبل البدء في اتخاذ أي إجراءات أخرى. وإذا فشلت المرة الثانية، استخدم متصفح «ويب» مختلف عن المتصفح الذي استخدمته في المرة السابقة، وبعدها عطل كل الإضافات والملحقات extensions التي تستخدمها مع المتصفح، وكذلك البرامج التي تعمل على حظر الإعلانات، ثم حدث متصفحك إلى الإصدار الأخير منه، وعندها أوقف أي نشاط آخر قد يستهلك طاقة شبكة الاتصال بالإنترنت، كاستخدام خدمة «نيتفليكس» أو ممارسة الألعاب عبر الإنترنت.

تعديل المنشورات المجدولة في «فيس بوك»

أحياناً تعد منشورات عدة لنشرها في أوقات متتالية أثناء ابتعادك عن المجموعة التي تقوم بإدارتها على موقع «فيس بوك»، وذلك بالاستعانة بملمح جدولة المنشورات. لكن أحياناً تضطر إلى تعديل المنشور السابق جدولته. فإذا أردت فعل ذلك، اتبع ما يلي: حاول العثور على المنشور الذي ترغب في تعديله، وتجده في أعلى نافذة المجموعة لو لم تكن قد غادرتها، أما إذا غادرت المجموعة، فتوجه إلى القائمة الواردة يسار الصفحة، ومرر داخلها إلى الأسفل، ثم انقر خيار «إدارة المجموعة» Manage Group، لتظهر نافذة منسدلة، ابحث داخلها عن خيار «المنشورات المجدولة» Scheduled Posts وانقر فوقه. وبعدها اختر المنشور المرغوب، ثم توجه إلى رأس السهم الذي يشير للأسفل في أعلى الجانب الأيمن من المنشور، حتى تظهر نافذة جديدة تضم أربعة خيارات، توجه إلى نهايتها وانقر خيار «إلغاء المنشور» delete post إذا قررت التخلص من المنشور وعدم نشره، أو انقر خيار edit post، لو كنت ترغب في إجراء بعض التعديلات عليه.

تويتر