الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

الاستعانة بـ«سيري» في إنشاء الرسائل

يستطيع «سيري»، المساعد الشخصي الرقمي من «أبل»، أن يساعد مستخدميه على إنشاء الرسائل وإرسالها بسرعة كبيرة، وهو أمر مفيد أثناء الانشغال بقيادة السيارة. لذلك، إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل «آي أو إس»، فإنه يمكنك أن تطلب من «سيري» كتابة الرسائل من خلال الضغط مع التثبيت فوق زر «الشاشة الرئيسة» Home button في الهاتف لاستدعاء «سيري»، أو قل: «مرحباً سيري» Hey, Siri.

أخبر بعد ذلك «سيري» بأنك ترغب في إرسال رسالة قصيرة مثلاً لشخص تخبره فيها بشيء معين، كأن تقول له: اكتب رسالة لأخي بأنني سأتأخر عن موعد العشاء.

إذا لم تخبر «سيري» بجهة الاتصال أو العلاقة التي تربطك بها في الحال، سيسألك هو عن رقم الهاتف، واسم جهة الاتصال أو البريد الإلكتروني المتصل ببرنامج iMessage.

انقر فوق زر «إرسال» أو اطلب من «سيري» الإرسال عندما يطلب منك تأكيد الرسالة. وإذا لم تكن راضياً عن الرسالة اطلب من «سيري» تغييرها بالقول: change it، أو Cancel.

معلومات الطوارئ في هواتف «آندرويد نوغا»

أضاف نظام تشغيل «آندرويد نوغا» ملمحاً جديداً خاصاً بإضافة معلومات الطوارئ للهواتف، بحيث يمكن الوصول إليها من شاشة الغلق دون فتح الهاتف، وذلك لمساعدة المحيطين بصاحب الهاتف الذي يعاني من مشكلات صحية أو ظروف طارئة في الوصول إلى المعلومات الصحية الخاصة به، ومعرفة عنوانه والاتصال بالمقربين إليه لمساعدته. ويمكن الوصول إلى هذه المعلومات عبر تمرير إصبعك فوق شاشة الغلق في الهاتف، ثم توجه إلى خيار: «الطوارئ» Emergency.

ستظهر أمامك نافذة جديدة تضم لوحة مفاتيح للاتصال برقم الطوارئ، إضافة إلى زر خاص بمعلومات الاتصال في أعلى النافذة Emergency Information، وهنا انقر فوق الزر السابق مرتين، وستظهر أمامك معلومات الطوارئ التي سجلها صاحب الهاتف. لاحظ أن النقر فوق أيقونة القلم الموجودة أعلى الشاشة، والخاصة بتعديل المعلومات، تتطلب فتح الجهاز بالطريقة التي سبق لصاحبه تحديدها، للحد من وصول غرباء إلى مزيد من المعلومات.