نصائح

توصيل منظِّمات الحرارة  بـ «أليكسا»

تقوم المنظِّمات الذكية للحرارة بضبط درجة حرارة الجو وفقاً لرغبة المستخدم. وأخيراً أصبح من الممكن التحكم في هذه المنظمات من خلال المساعدات الرقمية. ومن ذلك مثلاً استخدام المساعد الرقمي

العثور على الرسائل المؤرشفة في «أندرويد»

لاتزال الرسائل النصية القصيرة مهمة رغم وجود تطبيقات التراسل الاجتماعي، غير أن بعض المستخدمين عندما يرغب في أرشفة الرسائل المهمة، لا يمكنه ذلك من خلال تطبيق التراسل الافتراضي في أجهزة «أندرويد». وقد يلجأ إلى الاستعانة بتطبيق Android Messages في أرشفة هذه الرسائل، غير أنه لا يعرف لاحقاً كيفية الاطلاع عليها. فإذا كنت ممن يلجأون إلى Android Messages، فإن بمقدورك الوصول إلى هذه الرسائل باتباع التالي: افتح التطبيق ثم توجه إلى أعلى الشاشة، وانقر فوق قائمة التحكم في التطبيق، والتي تبدو الأيقونة الخاصة بها في شكل ثلاث نقاط رأسية، ومن ثم انقر الخيار الأول داخل النافذة التي ستظهر، وهو خيار الرسائل التي تمت «أرشفتها» ARCHIVED، لتظهر بعد ذلك نافذة جديدة تضم كل الرسائل التي أرشفتها سابقاً. وإذا رغبت في إلغاء أرشفة أي من الرسائل الظاهرة، انقر فوقها لبرهة، ثم انقر زر «إلغاء الأرشفة» Unarchive في أعلى الشاشة، ويبدو في شكل صندوق يحتوي سهماً يشير إلى الأعلى.

«أليكسا» بالتحكم في «منظمات الحرارة التابعة لشركة نيست» Nest Learning Thermostat. فإذا كنت من مستخدمي هذا النوع من منظمات الحرارة وخدمات «أليكسا» فإنه بإمكانك الربط بين الجانبين من خلال ما يلي: افتح تطبيق «أليكسا» على جهازك، ثم انقر أيقونة التحكم فيه، ومرر داخل النافذة التي ستظهر، وانقر فوق تبويب «المنزل الذكي» smart home، ومن ثم اختر أجهزة «نيست» nest من داخل الصفحة الخاصة بـ«روابط الأجهزة» Device Links، وبعدها انقر خيار «استمر» Continue ثم سجل بيانات الدخول إلى أجهزة «نيست» Nest login. وإذا قمت بالأمر بشكل صحيح، ستظهر نافذة تشير إلى أن «أليكسا» ارتبط بنجاح بأجهزة «نيست»، وعندها انقر خيار «استكشاف الأجهزة» Discover Devices، ليبحث «أليكسا» عن أجهزة «نيست».

 

تويتر