نصائح

حذف رسائل Gmail في «آي فون»

إذا كنت من مستخدمي تطبيق GMAIL عبر هواتف «آي فون»، ورغبت في التخلص من الرسائل التي تنتهي من قراءتها بالحذف لتوفير سعة تخزينية في التطبيق، فعليك بداية فتح تطبيق البريد عبر الهاتف، وتبدو الأيقونة الخاصة به على شكل مظروف أبيض اللون فوق أرضية زرقاء.

مرّر داخل لوح «الإعدادات» الجانبي في النافذة المنسدلة التي ستظهر أمامك، حتى تصل إلى صندوق الوارد الخاص بـ«بريد غوغل» Gmail inbox، ثم انقر فوقه.

انتقل بعد ذلك إلى خيار «تحرير» edit في أعلى الركن الأيمن من الشاشة، وانقر فوقه، وستلاحظ ظهور دائرة مفرغة على يسار كل رسالة، وهنا انقر بجانب الرسالة التي ترغب في التخلص منها بالحذف.

استخدم خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch فوق زر «الأرشفة» archive في نهاية الركن الأيمن من الشاشة، ويعني ذلك أن تنقر فوق الزر بثبات وحزم لبرهة، لتظهر أمامك نافذة منبثقة، وهنا انقر بداخلها فوق الخيار الأول الخاص بـ«وضع الرسالة في المهملات» Trash Selected Messages.

حذف رقم المستخدم من Truecaller

على الرغم من الأهمية الكبيرة التي يحظى بها تطبيق Truecaller، فإن البعض يفكر في إلغاء حسابه في التطبيق، لتضرره من كشف بياناته. وقد يلجأ إلى تعطيل الحساب، إلا أنه يكتشف أن التطبيق يستمر في عرض بياناته لمن يتصل بهم. لذلك، إذا كنت من مستخدمي التطبيق عبر هواتف «آي فون»، ورغبت في عدم عثور الآخرين على رقمك من خلال التطبيق، فإنه يمكنك ذلك عبر التوجه إلى قوائم تطبيق Truecaller على الـ«ويب» من خلال الرابط: https:/‏‏/‏‏www.truecaller.com/‏‏unlisting.

توجه بعد ذلك إلى أسفل الصفحة، وتحديداً إلى حقل النص الموجود تحت عنوان: «إلغاء الإدراج في القوائم» Unlist، ثم أدخل رقم هاتفك بما في ذلك «كود» دولتك.

انقر داخل المربع الصغير المجاور لخيار I am not a robot، ثم ابدأ في تنفيذ خطوات التأكد من كونك لست روبوتاً. وبعد ذلك، انقر فوق خيار: «عدم إدراج رقم الهاتف» un list phone number في نهاية الصفحة.

تويتر