نصائح

إنشاء قوائم التعداد النقطي في «وورد»

تلعب قوائم النقاط والأرقام دوراً مهماً في برنامج «مايكروسوفت وورد»، حيث يمكن من خلالها إبراز بعض أجزاء النص، وتوضيح الأفكار والقوائم الفرعية.

فإذا كنت من مستخدمي برنامج «وورد 2013»، فبإمكانك إضافة قوائم «التعداد النقطي» Bullets LISTS، باتباع الخطوات التالية: افتح المستند المعد بإصدار «وورد 2013» وانقر فوقه، ثم حدد الجزء من النص الذي ترغب في تنسيقه كقائمة، ومن ثم اختر فئة HOME من شريط القوائم في أعلى نافذة المتصفح، وانقر سهم النافذة المنسدلة المجاورة لخيار «النقاط» BULLETS، وهي الأيقونة الأولى جهة اليسار في

محو ذاكرة التخزين المؤقت في «ويندوز 7»

تحتوي ذاكرة الحاسب على كم متنوع من الملفات المؤقتة، وعدد كبير من المعلومات المرتبطة بالتطبيقات والبرامج التي تستخدمها. ومع الوقت قد تشكل هذه الملفات حجماً كبيراً على الجهاز بلا داعٍ. فإذا كنت من مستخدمي نظام «ويندوز 7» ورغبت في التخلص من هذه الملفات، فإن محو ذاكرة التخزين المؤقت لنظام أسماء النطاقات DNS Cache تحل مشكلات الاتصال بالإنترنت، وذلك باتباع الآتي: انقر قائمة ابدأ ثم توجه إلى حقل النص في نهاية النافذة واكتب داخله: command prompt، ليظهر في أعلى النافذة برنامج Command Prompt program، وعندها انقره، ومن ثم انقر بزر الفأرة الأيمن أيقونة البرنامج، لتظهر نافذة منسدلة، وبعدها انقر داخل النافذة خيار «التشغيل كمشرف» Run as Administrator، وهنا ستظهر نافذة جديدة سوداء، اكتب داخلها: ipconfig /‏‏‏‏flushdns، ثم انقر زر الإدخال. وانتظر حتى يتم التأكيد، وسترى رسالة تقول: «تم مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل dns بنجاح»، وعندها أعد تشغيل الحاسب لملاحظة التغييرات التي تمت.

قسم PARAGRAPH، وعندها ستظهر أمامك نافذة منسدلة جديدة تضم مكتبة خاصة بأشكال النقاط المتاحة.

وهنا اختر الشكل الذي ترغب فيه، علماً بأن تحريك السهم فوق شكل النقاط يتيح لك معاينة شكل النقاط في المستند في قائمة جديدة أعلى النافذة. وبعد ذلك سيتم على الفور تحويل النص الذي اخترته إلى قائمة مسبوقة بالشكل الذي حددته.

تويتر