«هواوي» تكشف عن مجموعة متكاملة من حلول ومنتجات شبكة الجيل الخامس

«هواوي» تطلق «اتحاد شرائح شبكة الجيل الخامس». من المصدر

برزت مشاركة شركة «هواوي» في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة، الذي اختتم فعالياته أخيراً في مدينة برشلونة الإسبانية، من خلال تركيزها على شبكات الجيل الخامس للمحمول (5G)، حيث كشفت الشركة عن رؤيتها للنظام الإيكولوجي الشامل والمشترك، بهدف تشجيع الابتكار وتطوير آفاق مستقبل شبكات الجيل الخامس والشبكة السحابية بالكامل، وحلول الفيديو وتقنيات «إنترنت الأشياء».

ووفقاً لبيان صادر أمس، فإن «هواوي» أطلقت مجموعتها العالمية الأولى المتكاملة من حلول ومنتجات شبكة الجيل الخامس، المتوافقة مع المعايير العالمية التي تم إقرارها، والمعروفة بـ«مشروع شراكة الجيل الثالث 3GPP»، بهدف تغطية الشبكة الرئيسة والشبكة الحاملة والمحطة الرئيسة والبوابات.

وذكرت الشركة أن حلولها ومنتجاتها لشبكة الجيل الخامس تعتمد على المعايير المعتمدة في هذا المشروع، مشيرة إلى أن تلك الحلول تتضمن مجموعة متكاملة من المزايا السحابية بالكامل، والمصممة خصيصاً للتعامل مع مختلف السيناريوهات.

وأضافت أن حلول «هواوي» الجديدة هي الحلول الأولى من نوعها في العالم التي توفر إمكانات متكاملة في شبكة الجيل الخامس.

كما أعلنت الشركة عن «اتحاد شرائح شبكة الجيل الخامس»، وذلك بالتعاون مع مجموعة من الشركات مثل «تشاينا موبايل»، و«دوتشه تيلكوم»، و«ديجيتال دومين»، و«فراونهوفر فوكاس»، و«جي إي»، فضلاً عن «معهد الصين لأبحاث الطاقة الكهربائية» التابع لشركة الشبكة الحكومية للصين، إضافة إلى «تنسنت» و«تي آي إم».

وأفادت بأن الاتحاد الجديد سيوفر متطلبات أهم القطاعات، وسيتعامل مع مختلف السيناريوهات الخاصة بشرائح شبكة الجيل الخامس، بهدف وضع نماذج عمل جديدة، إضافة إلى البحث في أهم القضايا الفنية الرئيسة.

تويتر