«باناسونيك» تكشف عن كاميرا رقمية جديدة أحادية العدسة من دون مرايا

الكاميرا الجديدة تمتاز بالمستشعر Digital Live MOS بدقة 20.3 ميغابكسل. من المصدر

كشفت شركة «باناسونيك»، أمس، عن كاميرا رقمية جديدة أحادية العدسة من دون مرايا، مشيرة إلى أن الكاميرا LUMIX GX9 المسطحة والمدمجة تسمح للمستخدمين بالتقاط صور أقرب إلى الواقع مع دقة عالية وتباين متميز وإعادة إنتاج مذهلة للألوان.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه بفضل المستشعر Digital Live MOS بدقة 20.3 ميغابكسل ودون فلتر تمرير منخفض، فإن الكاميرا الجديدة تحقق أعلى أداء للعدسات، فيما يمنح المعالج Venus Engine صوراً طبيعية عالية الدقة.

وذكرت «باناسونيك» أنها أضافت النمطL. Monochrome D الديناميكي الجديد وأحادي اللون إلى «نمط الصورة»، ما يوفر إمكانية التقاط صور ديناميكية متميزة وأحادية اللون مع التركيز على المناطق المضيئة والظلال والحفاظ على التفاصيل.

وقال نائب مدير عام «باناسونيك» للتسويق في الشرق الأوسط وإفريقيا، هيتيش أوجها، إن «GX9 تعتبر كاميرا متنوعة تم تصميمها لجعل عملية التقاط الصور وتسجيل الفيديو بجودة عالية مسألة غاية في السهولة بالنسبة للعملاء»، مشيراً إلى أن «الكاميرا الجديدة تمتاز بحجمها الصغير وخفة وزنها، فضلاً عن مزاياها الوظيفية التي تجعلها كاميرا التصوير الفوتوغرافي الأمثل للمحترفين، كما أنها مناسبة للمصورين الهواة كونها سهلة الاستخدام».

وبين أوجها، أن «الكاميرا GX9 تعتمد على نظام تثبيت صورة مزدوج مع خمسة محاور للحصول على تأثيرات ضبابية أكثر فاعلية، حيث يجمع النظام بين (نظام تثبيت الصورة البصري بمحورين) و(نظام تثبيت الصورة على الجسم بخمسة محاور)»، موضحاً أن «نظام تثبيت الصورة المزدوج يعمل على التعويض عن مجال أكبر من الحركة بالمقارنة مع أي وقت مضى، إذ يمكن للمستخدمين الاستمتاع بصور أو مقاطع فيديو خالية من أي تأثيرات ضبابية ومن العريضة إلى البعيدة، وحتى في شروط الإضاءة الخافتة».

تويتر