نصائح

برنامج لتحميل فيديوهات «يوتيوب»

يفضل البعض الاحتفاظ بأفلام الفيديو التي تروق له عبر الكمبيوتر، خوفاً من حذفها من الـ«ويب». ولما كان موقع الفيديو الشهير «يوتيوب» لا يتيح تحميل الأفلام، فإن هؤلاء يقعون في حيرة كبيرة، إلا أن الآونة الأخيرة شهدت تطوير عدد كبير من الإضافات والبرامج التي يمكن إلحاقها بالمتصفحات لتحميل هذه الفيديوهات، ومنها برنامج YouTube Downloader HD، لذلك، إذا كنت من هؤلاء الذين يفضلون تحميل أفلام «يوتيوب» والاحتفاظ بها، فإنه يمكنك ذلك عبر تحميل برنامج YouTube Downloader HD أولاً من خلال الرابط التالي:

youtubedownloaderhd.com

ثبت Install بعد ذلك البرنامج ثم شغلّه run، ثم افتح موقع «يوتيوب» والفيديو الذي ترغب في تحميله، وانسخ الرابط الخاص بالفيديو من شريط العناوين.

الصق عنوان الـ«ويب» السابق نسخه في حقل النص الخاص بالعنوان video url، واختر جودة الفيديو video quality التي ترغب فيها، ثم انقر فوق زر «تحميل» Download في نهاية النافذة، ليتم بعد ذلك تحميل الفيديو إلى جهازك.

إظهار شبكة الخطوط في الجداول

يضيف مستخدمو تطبيقات الجداول خطوطاً طولية وعرضية للجدول، لتوضيح حدود الخلايا وتمييزها، غير أنهم عند الطباعة يفاجأون باختفاء هذه الخطوط الشبكية. لذلك، إذا كنت من مستخدمي تطبيق Google Sheets، فإن بمقدورك إضافة هذه الشبكة الطولية والعرضية التي تفصل كل خلية عبر الكمبيوتر دون أن تختفي عند الطباعة، عبر التوجه أولاً إلى موقع تطبيق «غوغل درايف» عبر الرابط التالي: https:/‏‏/‏‏drive.google.com/‏‏drive/‏‏my-drive.

سجل الدخول، ثم افتح الجدول الذي ترغب في إضافة الخطوط الطولية والعرضية إليه، ثم توجه إلى شريط القوائم في أعلى نافذة التطبيق، وانقر فوق قائمة «عرض» view.

مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار «الشبكات» Gridlines ثم انقر فوقه، وعلى الفور ستظهر أمامك شبكة من الخطوط، تحدد كل خلية بشكل منفصل. وهنا توجه إلى قائمة «ملف» file، ومرر داخل النافذة المنسدلة حتى تصل إلى خيار: «اطبع» print ثم انقر فوقه. عاين ظهور الشبكة داخل preview window، لتتأكد من تفعيل الخيار.

تويتر